تسريحة الشعر المبلل الافضل للبنات في موسم الصيف

حازت تسريحة الشعر المبلل على لفت الأنظار واهتمام كثير من الفتيات لموسم الصيف وذلك يرجع إلى سهولة تطبيقها وتناسبها مع معظم المناسبات.

كما أصبحت الفنانات المشاهير معجبات كثيرا بصيحة تسريحة الشعر المبللة والمسحوبة للخلف وهي لا تعتبر تسريحة شعر جديدة ولكنها من أكثر تسريحات الشعر الجذابة للنساء.

وإذا كنتي تبحثين عن الطريقة التي يمكنني بها أن أجعل شعري مستقيما وثابتا هكذا حتى بعد أن يجف،نقدم لكي اليوم طريقة عمل تسريحة الشعر المبللة والمسحوبة للخلف في السطور القادمة.

 

الطريقة الأولى لعمل تسريحة الشعر المبلل

كيم كارداشيان هي من أكثر الفنانات المتابعات لهذه الصيحة حيث صرحت بنفسها أنها لا تغسل شعرها يوميا بل تغسله كل خمسة أيام.

وبحلول اليوم الخامس يكون شعرها قد زاد فيه الأتربة والدهون مما يمكنها من تسريحه بالكامل للخلف ثم تقوم بتثبيته باستخدام سبراي أو جل الشعر.

 

الطريقة الثانية لعمل تسريحة الشعر المبلل

أما إذا كنتي ممن يتحركن كثيرًا نهارًا في الاتربة والشمس ولا يحبون ترك الشعر متسخًا، فهذه الطريقة أنسب لك لعمل تسريحة الشعر المبللة والمسحوبة للخلف.

1- قومي بفرد شعرك سواء في المنزل أو عند مصفف الشعر.

2- قومي بتكثيف حجم شعرك عن طريق جعل الخصلات الأمامية من شعرك إلى الأمام وامسكي الخصلات التي تليها.

سرحي هذه الخصلات عكسيا حتى تحقق لك الحجم الذي تريدينه ثم اعيدي الخصلات الأمامية مرة أخرى للخلف فتغطي الشعر المسرح عكسيا.

3- ضعي بعض من الجل على شعرك وسرحيه للخلف، هكذا ستكونين قد حصلتي على تسريحة الشعر المبللة والمسحوبة للخلف.

نصائح للحفاظ على الشعر صيفًا

تعد الشمس العدو الأول للشعر في فصل الصيف، حيث تسبب الشمس الجفاف للشعر، وإذا كان مصبوغًا فالمشكلة ستكون أخطر، وذلك لأن الشعر المصبوغ يفقد مواد الحماية الطبيعية، وبالتالي فإن الشمس تؤثر على شكله وملمسه.

لحل هذه المشكلة، يوصي مصففِ الشعر باتباع الخطوات التالية:

1-  استخدام البلسم دون غسل الشعر مع عدم الإسراف في استخدامه، فإنه سيساهم في تصفيف الشعر في فصل الصيف كما أنه يضيف حجمًا في جذور الشعر.

2- يمكنكي استخدام المنتجات المصممة التي تحوي نسبة عالية من مواد الحماية لشعرك من أشعة الشمس مثل بخاخ الشعر، وكريمات للشعر مع معامل الحماية من الشمس (SPF).

3- يمكن للقبعة أن تكون عصرية وأنيقة وبذلك تحافظين على شعرك وتحصلي على مظهر عصري في آن واحد، علاوة على ذلك فلا يجب أن تنسي خطر الإصابة بضربة الشمس، فالقبعة تحمي الرأس من التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارقة.

يمكنك أيضا قراءة More from author