بالتفاصيل..من هي إيمان الباني التي خطفت قلب مراد يلدريم؟

كتبت: صفا زياني

استقبال النجم التركي مراد يلديريم لخطيبته،  إيمان الباني،  أحدث ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتفى بقدومها إلى اسطنبول، مستعينًا بفرقة موسيقية، لكن ظهور الرئيس التركي طيب رجب أردوغان شخصيا وبحضور زوجته، هو ما زاد الجدل بين المتابعين، حيث استعان “يلدريم” بـ”أردوغان” لطلب يد ملكة جمال المغرب إيمان الباني، من والدها، عبر تطبيق “face Time”. والزواج من مراد يلديريم، الذي يعد أشهر ممثل تركي في العالم العربي، والمعروف بدور البطولة بشخصية “أمير” في مسلسل “عاصي.

ومنذ انتشار الخبر، أصبحت إيمان البالي الأكثر بحثًا على جوجل، حيث ذهب محبي “يلدريم” للتعرف على الفتاة التي استطاعت أن تخطف قلبه، فمن هي إيمان الباني؟

إيمان الباني في سطور

إيمان الباني، فتاة مغربية، من مواليد مدينة الرباط في سنة 1982، وتخرجت في كلية الآداب، قسم علم النفس، ثم توجهت إلى مجال الإعلام الذي حصلت فيه على دبلوم. عرفت إيمان الباني بجمالها المتفرد، وتلقائيتها وبساطتها، وطموحها الذي لا حدود له، بعد تتويجها بلقب ملكة جمال المغرب عام 2005.

فازت بلقب وصيفة ملكة جمال العرب لسنة 2006، واستطاعت أن تحصد شهرة واسعة في العالم العربي بشكل عام، والمغرب بشكل خاص. تعمل حاليًا كممثلة وعارضة أزياء، ويعد المسلسل التاريخي “ألف ليلة وليلة”، آخر الأعمال التي كانت تقوم بتصويرها، إلا أنها توقفت عن التصوير بسبب ظروفها الصحية .

شاركت  فى فيلم “عمليات خاصة” مع تامر هجرس وخالد سليم ومصطفى فهمى، إخراج عثمان  أبو لبن، كما حصلت على لقب وزيرة شرفية للشباب العربي وشاركت في عدة أعمال خيرية، ومكنها عملها من لقاء مقابلة عدد من الزعماء العرب كالملك عبدالله، ملك الأردن، والرئيسالمصري الأسبق حسني مبارك، وكذلك الرئيس اللبناني السابق ايميل لحود. تعمل في المجال الاجتماعي وتركز على العديد من الظواهر المجتمعية المرتبطة بالشباب كالبطالة والإدمان.

تعيش في لندن منذ سنوات طويلة، وقد تعرفت على مراد يلدريم في مطارن اسن يوغا الذي يتواجد في أنقرة عن طريق الصدفة، وقد بدأت علاقتها مع “يلدريم” بعد لقائهما في أنقرة، ثم تعمقت قصة حبهما بعدما انتقل هو إلى لندن.

Tags

مواضيع ذات صلة