النجمة العالمية كايت موس Kate Moss في حوار خاص مع مشاهير

في هذا الحوار الخاص بموقعنا “مشاهير” قالت النجمة العالمية كايت موس Kate Moss التي تشتهر بإطلالتها الآسرة المرتكزة على رسمة عيون القطط:

لطالما سحرني اللون الأخضر وأحببت إدخاله في مكياج عيني إلاّ أنّني لم أعثر يوماً على لون أنيق يرضيني. وعليه، أردت ابتكار لون أخضر يبقى أنيقاً وأظنّ أنّ الأخضر الزمرّدي الحادّ يتناغم مع جميع ألوان العيون.

هل ثمّة ألوان لا تستعملينها أبداً على عينيك؟

لا أضع الألوان الزاهية جدّاً كالدرجات الزهرية والحمراء والصفراء على عيني مطلقاً، إذ أشعر أنّه من الصعب جدّاً استعمالها.

تتمحور هذه المجموعة حول تنسيق الألوان بأسلوب جديد بحيث تمنحك إطلالة أنيقة كيفما تمّ مزجها. كما بوسعك المزاوجة بينها بغية ابتكار إطلالة نهاريّة تفيض أناقة أو أخرى أكثر رقياً وحدّة في المساء.

تُعرفين برسمة عيونك الساحرة. هل بإمكانك أن تسدي إلينا أي نصائح محدّدة حول تنفيذ هذه الرسمة بطريقة مثالية؟

دائماً ما أحاول منح عيني مظهراً مشدوداً إلى الزاوية الخارجية عبر تحديد خط رموشي العليا بقلم تحديد العيون وصولاً إلى طرف العين الخارجي ثمّ أرفع الرسمة إلى أعلى وحتى حدود الحاجب.

بعدما ساهمت في إطلاق تشكيلات للشفاه والأظافر، ما الذي دفعك إلى ابتكار مجموعة للعيون؟

أحبّ إطلالة العيون الدخانية! يمكن لمكياج العيون البارز أن يمنحك إطلالة مميّزة فعلاً، كما يبدو مناسباً جدّاً للتبرّج اليوميّ… نادراً ما أغادر المنزل من دون وضع بعض المسكارا على الأقل. أمّا في النهار، فأزيّن عيني باللونين البني والبني الرمادي، بينما أختار ليلاً أن أجعل مظهر عيني أكثر حدّة عبر استعمال مسكارا باللون الأسود الفحمي.

ما هو المفهوم الذي ارتكزت عليه لابتكار هذه المجموعة؟

أردت ابتكار مجموعة تضمّ ألواناً كلاسيكيّة بلمسة عصريّة.

نلاحظ أنّ الألوان عميقة جدّاً وقد استوحيت من ألوان الأحجار الكريمة وسمّيت تيمّناً بها، ما السبب؟

يجذبني الجوّ البوهيمي وأسلوب الحياة الخاصّ به. لذا، استقيت الألوان إلى حد كبير من الثقافة البوهيميّة التي تتميّز بغموضها وغناها وشاعريّتها. وبالتالي، جمعت بين ألوان المخمل الداكنة ودرجات الأحجار الكريمة وريش الطاووس… وهي ألوان تتماشى مع بعضها البعض إلى أقصى الحدود.

قد تكون بعض الألوان الرائجة حادّة وفاقعة جدّاً ويصعب تنسيقها مع درجات أخرى، لذا كان من المهم جدّاً بالنسبة إلي ابتكار باقة ألوان تمنح إطلالة أنيقة حتّى ولو نُسّقت مع بعضها البعض.

قلت سابقاً إنّك لن تضعي أبداً أحمر شفاه باللون الأحمر مع أظافر مزيّنة باللون ذاته، هل تتبعين قواعد مشابهة في ما خصّ العيون؟ وهل يجب أن يتماشى لون المسكارا مع قلم تحديد العيون؟

أظنّني تعلّمت أنّه ما من قواعد في وضع المكياج!

أمّا سرّ المسكارا الملوّنة فيكمن في وضع القليل منها. فبينما يمكنك استعمال قدر ما تشائين من الألوان مع قلم تحديد العيون وظلال العيون، إلا أنه يجب أن تحافظ المسكارا، إن كانت ملوّنة، على أناقة الإطلالة عبر استعمالها بشكل ناعم لئلاّ تطغى على بقية المكياج.

إنّ المسكارا السوداء في هذه المجموعة هي الأدكن/الأكثر سواداً على الإطلاق من “ريميل” Rimmel. لمَ كان هذا الأمر مهمّاً بالنسبة إليك؟

في الواقع، كان هذا أوّل ما تبادر إلى ذهني لدى ابتكار مجموعة العيون. فدائماً ما تشكّل المسكارا اللمسة الأخيرة في التبرّج وهي الأهمّ أيضاً للحصول على إطلالة عيون آسرة. لكنّني شعرت بأنّ أقلام المسكارا المتوفّرة ليس حالكة السواد وحادّة بما فيه الكفاية. لذا، أردت ابتكار مسكارا سوداء داكنة إلى حدّ منحك مظهراً يخطف الأنفاس.

لقد ابتكرت أيضاً عبوّات أقلام المسكارا في هذه المجموعة. في هذا السياق، ممّ استقيت الوحي لابتكار العبوّة المعدنيّة اللون؟

أردت أن تتّسم أقلام المسكارا بالبساطة والأناقة في آن، كما أنّني أحبّ اللون الرصاصي.

شاركت أيضاً في إعداد الحملة الإعلانيّة. ممّ استلهمت لتنفيذ هذه اللقطة الرائعة والبسيطة جدّاً في آن معاً؟

لم أرغب في المبالغة بالإعلان، إذ كان يجب أن يكون بسيطاً ليعكس طابع المجموعة الكلاسيكي.