السكر والضغط أخطر الأمراض التي قد تنتقل للجنين

صحه

صحه

القاهرة / من الأمور التي يجب أن تنتبهي لها جيدا عند الحمل، هي حالتك الصحية، والأمر ليس مقتصرا على أنك تتناولي طعام بشكل جيد أو صحي لكن معرفة العوامل التي قد تؤدي إلى ولادة طفل مريض أو معاق لتتفادي هذا قبل وأثناء الحمل.

فقد تصاب الأم بفيروس أو عدوى أثناء الحمل، ينتقل للجنين ويؤثر عليه سلبيا، حيث تنتقل الإصابة بالأمراض داخل الرحم من خلال المشيمة أو عند المرور في مجرى الولادة والمشيمة وتكون في أسابيع الحمل الأولى.

1- مرض السكر: 

فالأم المصابة بالسكر من الممكن أن تنقل هذا المرض إلى جنينها ويولد الطفل بحجم أكبر من الطبيعي ويصاب بارتفاع في ضغط السكر، حيث يتم إفراز الكثير من الأنسولين لحرق هذه الزيادة في السكر.

2-مرض فرط نشاط الغدة الدرقية: 

من الأمراض أيضا التي يمكن أن تنقلها الأم لطفلها والطفل المصاب بها يعاني من زيادة في معدلات سرعة نبضات القلب وانخفاض بالوزن وإسهال وجحوظ بالعينين.

3-الذئبة الحمراء: 

من أخطر الأمراض التي يمكن أن تنتقل من الأم إلى الجنين ويصاب الطفل طفح جلدي وأنيميا، بسبب نقص في عدد الصفائح الدموية ولا تعمل عضلة القلب كما ينبغي.

4-مرض ارتفاع ضغط الدم: 

ارتفاع ضغط الدم لا يصاب به الكبار فقط بل ينتقل إلى الجنين ويؤثر هذا على نموه وقد يتسبب هذا إلى نقص في الأكسجين المنتقل للجنين.

Tags

مواضيع ذات صلة