الأمير هاري يغادر الجيش البريطاني

أعلن الأمير هاري أنه سيغادر الجيش البريطاني في يونيو القادم بعد عشر سنوات قضاها في الخدمة العسكرية وأدى خلالها العديد من المهمات القتالية، لاسيما في أفغانستان حيث خدم مرتين.

وقال الأمير البالغ من العمر 30 عاما إن اتخاذ قرار خلع البزة العسكرية “كان صعبا جدا، خاصة بعد عشر سنوات من الخدمة، لكنه يريد الآن الانتقال إلى فصل جديد في حياته”.

وفي بيان أصدره قصر كينسينغتون، قال الأمير: أدرس حاليا خياراتي للمستقبل، وأنا فعلا متحمس للاحتمالات.

وستنتهي الحياة العسكرية للأمير الشاب بعد أن يخدم في صفوف قوات الدفاع الأسترالية لمدة شهر، وذلك بين أبريل ومايو القادمين.

وبعد الخدمة في صفوف الجيش الاسترالي، سيقوم الأمير هاري بزيارة رسمية إلى نيوزيلاند ثم يؤدي عملا تطوعيا في المجال البيئي في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وقبل نهاية العام، سيباشر الأمير هاري عملا تطوعيا آخر في إطار برنامج لوزارة الدفاع البريطانية لإعادة تأهيل الأفراد الجرحى أو المرضى، وهو موضوع عزيز جدا على قلبه.

يشار هنا إلى أن هذا القرار يشكل مفاجأة للكثير من المتابعين لشؤون التاج البريطاني، لأن الأمير هاري كان بالنسبة إليهم يعيش في الجيش حلم الطفولة وكان مسرورا بحياته العسكرية.

والأمير هاري هو الرابع في ترتيب ولاية العرش البريطاني، وقريبا سيتراجع إلى المرتبة الخامسة مع الولادة المنتظرة في أبريل للطفل الثاني لشقيقه الأكبر وليام.

وتخرج الأمير هاري من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية الشهيرة، وخدم مرتين في أفغانستان، الأولى في صفوف قوات المشاة، والثانية كمساعد طيار (مطلق نيران لمروحية قتالية).

يمكنك أيضا قراءة More from author