افتتاح حديقة زهور الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون

افتتحت حديقة الزهور البيضاء الجديدة في قصر كنسينغتون استعدادا لإحياء الذكرى السنوية العشرين لوفاة الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana). الحديقة الجديدة التي أطلق عليها اسم “الحديقة البيضاء” (White Garden) تحتوي على متوسط 12 ألف من الزهور البيضاء التي أزهرت مبكرا بسبب الطقس الربيعي الدافئ وغير المعتاد خلال فترة نمو الزهور.

الحديقة البيضاء تحتل مكان الحديقة القديمة في قصر كنسينغتون والتي كانت تعرف باسم “الحديقة الغارقة” (Sunken Garden)، ويمكن لزوار الحديقة البيضاء مشاهدتها من ممر خاص بالجمهور، ومستوحى تصميم الحديقة البيضاء من حياة ديانا وذوقها الخاص بالملابس مثل فستانها الأبيض الشهير ” Elvis” من ماركة كاثرين ووكر (Catherine Walker)، ومن السجادة الضخمة من الزهور التي تكونت أمام قصر كنسينغتون بعد أن توافد الآلاف من المشيعون إلى القصر لوضع باقات الزهور بعد أن وصلتهم أنباء وفاة الأميرة ديانا.

الأمير هاري يقيم مكان الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون

الأميرة ديانا أقامت في قصر كنسينغتون لمدة 15 عام وهو حاليا مقر الإقامة الرسمي لابنها الأصغر الأمير هاري (Prince Harry)، وابنها الأكبر الأمير وليام (Prince William) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) وطفليهما الأمير جورج (Prince George) والأميرة تشارلوت (Princess Charlotte).

شون هاركين (Sean Harkin)، كبير البستانين في قصر كنسينغتون، كان قد تحدث في وقت سابق عن القصص التي اعتاد أن يرويها البستانيون في القصر عن الأميرة الراحلة ديانا وعن حبها للحديقة الغارقة وكيف أنها اعتادت على التوقف من حين لآخر للحديث مع البستانيون العاملون في الحديقة وإبداء إعجابها بجمال الزهور.

الحديقة البيضاء مفتوحة حاليا ومجانا أمام الجمهور بالتزامن مع اقتراب موعد الذكرى السنوية العشرين لوفاة الأميرة الراحلة ديانا والتي توفيت في حادث سيارة مروع في شهر أغسطس في عام 1997 وكان الأمير وليام وقتها يبلغ من العمر 15 عام بينما كان شقيقه الأصغر الأمير هاري يبلغ من العمر وقتها 12 عام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author