جمانا الراشد قيادية سعودية شابة في صدارة أقوى صناع الإعلام

تعزز القيادية السعودية الشابة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG“. حضورها القوي في ساحة الإعلام العربي والعالمي من خلال إنجازاتها المتواصلة، وقد اختارتها مجلة كوميونيكيت “Communicate“، في صدارة قائمة أقوى قادة صناعة الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث جاءت ضمن الشخصيات الخمس الأولى في القائمة التي شملت أقوى 30 مؤثراً في قطاع الإعلام بالمنطقة. 

وكانت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام  “SRMG” قد نجحت تحت قيادة جمانا الراشد في بناء شراكات دولية متميزة كما نجحت خطط التطوير التي اعتمدتها منذ توليها الرئاسة التنفيذية لـلمجموعة خلال عام 2020 حيث أطلقت استراتيجية النمو والتوسع للمجموعة والتي تهدف إلى تعزيز دورها الريادي، والتوسع في منصات جديدة وفي مجالات مختلفة من خلال تأسيس خمس شركات تابعة وهي”SRMG Media ” و”SRMG X ” للفعاليات والمؤتمرات، و”SRMG Think” للأبحاث والدراسات، “SRMG Labs ” للتطوير والابتكار و”SRMG International” للاستثمارات والشراكات الإقليمية والدولية.

جمانا الراشد

وكان محاور المشاهير عدنان الكاتب أول من نشر الخبر والصور على حسابه في انستغرام والذي يعتبر من أهم وأقوى حسابات المشاهير.

وتعد جمانا الراشد أول شابة سعودية تم تعيينها في منصب رئيس تنفيذي في شركة إعلامية مدرجة، ما يجعلها رائدة في تمكين المرأة السعودية ويعكس رؤية المجموعة والتي تؤمن بأهمية مشاركة المرأة الفعّالة في الحياة العامة. كما تعكِس مدى التزام المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG” بقضايا المرأة، وأهمية تمكينها ودعمها ومشاركتها.

ونجحت “SRMG” تحت قيادة جمانا الراشد في بناء شراكات دولية ناجحة وتوسعة الشراكات القائمة، فنجحت في توسيع نطاق عمل “اندبندنت عربية” ليشمل المحتوى المرئي والمسموع، وأطلقت المجموعة منصتي الشرق واقتصاد الشرق مع بلومبرغ لتتصدر منصات التواصل الاجتماعي في مجال الاقتصاد والأعمال، كما تم إطلاق مانجا العربية التي أصبحت الأولى في تحميل التطبيقات المانجا بأكثر من مليون تحميل خلال أشهر، وكما استحوذت المجموعة على حصة الأغلبية في شركة “ثمانية”، وهي أكبر شركة منتجة لبرامج البودكاست باللغة العربية ومن أكبر منتجي الوثائقيات الأصيلة في المنطقة.

جمانا الراشد

وأشادت المجلة بالتحولات التي قادتها الراشد منذ توليها رئاسة المجموعة وعضوية مجلس إدارتها في أكتوبر 2020، وقالت المجلة أن الراشد التي تحمل درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة SOAS في لندن والماجستير في الصحافة العالمية من جامعة سيتي في لندن عام 2013، أصبحت مثالا على اهتمام المملكة بتمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي الفعال في جميع المجالات.

وشهدت “SRMG” عملية تطوير واسعة خلال العام الماضي حيث عملت الراشد على تطوير استراتيجية جديدة للمجموعة وتفعيلها، مع تطوير الهوية الجديدة للمجموعة، ومأسسة اعمالها وإعادة الهيكلة التنظيمية والتشغيلية لتعظيم الكفاءة وتقليل المخاطر، مع تعيين طاقم ادارة تنفيذية من أبرز الكفاءات الذين تم استقطابهم من أبرز الشركات العالمية، مع إعلان مقر جديد للمجموعة في “كافد” ليوفر بيئة ملائمة لتحقيق الترابط بين جميع منصات المجموعة وتحقيق مستهدفاتها الطموحة.

جمانا الراشد

 وبلغة الأرقام حققت “SRMG” تحت قيادة الراشد صافي أرباح بقيمة 537 مليون ريال خلال 2021، بارتفاع 118.6 في المائة مقارنة بالعام 2020، والبالغة 245.6 مليون ريال، وهو ما سعت المجموعة لدعمه عبر إعلانها تعيين “الوسائل السعودية” وكيل حصري لدعم تنوع مصادر الدخل وتعزيز كفاءته.

يمكنك أيضا قراءة More from author