محاور المشاهير عدنان الكاتب أبرز المكرمين في مهرجان ضيافة في دورته السابعة

أقيم أمس حفل توزيع جوائز مهرجان “ضيافة”، في نسخته السابعة في دبي، بحضور عدد كبير من النجوم العرب، وشهد المهرجان تكريم عدد كبير من النجوم والمشاهير، من بينهم محاور المشاهير عدنان الكاتب، والنجم المغربي سعد لمجرد، والنجمة المصرية منى زكي، والنجمات اللبنانيات ماغي بو غصن وباميلا الكيك، إلى جانب كوكبة كبيرة من النجوم.

أبرز المكرمين في مهرجان ضيافة 2023

وأهدت النسخة السابعة من المهرجان إلى روح الفنانة فاتن حمامة، واجتمع النجوم في فيستفال باي في دبي، وتألقوا على السجادة الحمراء قبل انطلاق حفل توزيع الجوائز، والذي شهد تكريم العديد من النجوم، مثل المخضرمة نادية الجندي، والتي قالت إنها كانت مترددة في الحضور ولكن بسبب المبادرات الإنسانية لصالح أهالي غزة في دبي قررت الحضور، ووجهت كلمة إنسانية مؤثرة تضامناً مع أهالي غزة.

وحصلت النجمة إلهام علي على جائزة أفضل ممثلة سعودية في المهرجان، وشهد الحفل ظهور مفاجيء للفنان سعد لمجرد الذي تلقى جائزة في المهرجان. وحصلت منى زكي على جائزة مهرجان ضيافة في الحفل، بالإضافة إلى جوائز وتكريمات أخرى للنجوم هدى حسين وكارول سماحة وباميلا الكيك وماغي بو غصن وأسماء إبراهيم، بالإضافة إلى النجم العالمي سولكينغ، والنجمة جاكلين فيرنانديز.

تكريم محاور المشاهير عدنان الكاتب

كما وشهد الحفل تكريم مدير تحرير مجلة “هي” محاور المشاهير عدنان الكاتب، تقديراً لمشوار المتميز والطويل في عالم الكتابة والصحافة، ووصفه المهرجان بأنه اكتسب سمعة ممتازة لأسلوبه الفريد في الكتابة، وأنه يشار إليه بلقب “الساحر” بسبب أصابعه الذهبية وتدفق أفكاره التي لا تستنزف أبداً. يشار هنا إلى أن عدنان الكاتب والمعروف بلقب “رجل الظل” قال على مسرح المهرجان، إن هذه أول مرة يقف فيها على المنصة، وأنه كان مترددا، وقال في تأثر كبير إنه يأسف على الأوضاع الجارية حاليا في غزة، وأهدى جائزته لكل أم وأب فقدوا أولادهم في الحرب.

عدنان الكاتب عمل في العديد من الصحف والمجلات العربية العالمية، ونال سمعت كبيرة في عالم الصحافة، وخصوصا الصحافة الرقمية، حتى تصدر قائمة ستار كاونت لأهم الإعلاميين في العالم في مجال الصحافة الرقمية والإعلام الإلكتروني، وأسس موسوعة مشاهير، واقترب من دخول موسوعة غينيس بأكثر من ألف حوار عالمي أجراه مع النجوم والمشاهير حول العالم، وله صداقات وطيدة في عالم الفن وصناعة الأزياء والموضة والمجوهرات.

كلمة ميشال ضاهر رئيس مهرجان ضيافة

من الجدير بالذكر هنا أن مهرجان “ضيافة” يلقي الضوء على شخصيات مميزة ومبدعة من كافة المجالات ومن كل أنحاء العالم، ويتم تكريمهم في دبي، وفي هذا الصدد قال الدكتور ميشال ضاهر، رئيس ومؤسس مهرجانات “ضيافة”، “بياف” و”إيمي غالا”: “كعادتنا للسنة السابعة على التوالي نحن هنا لنحتفي بمهرجان ضيافة الذي يعزز الفن والثقافة كوسيلة للتواصل والتفاهم بين الشعوب، وتكوين روابط جديدة بين الناس من خلفيات مختلفة، لكن هذا العام لم تكتمل فرحتنا بسبب ما يعيشه إخوتنا الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أكثر من 30 يوم. ومع تزايد الضغوط والتحديات التي يواجهها الأطفال هناك، أردنا أن تكون لنا مساهمة في مساعدة أطفالنا هناك، لذلك تم التعاون بيننا وبين دبي العطاء لمنح المشاركين والحاضرين والمشاهدين عبر البث المباشر فرصة لمساعدة أطفال غزّة من خلال جمع التبرعات والمساهمات الخيرية أثناء الحفل وإرسال ريعها لهم، آملين أن يكون لنا دور بسيط في التخفيف من مصابهم وآلامهم”.

ويستضيف المهرجان مكرمين من 18 دولة من كل انحاء العالم وهم: الإمارات، أمريكا، المملكة المتحدة، الجزائر، الهند، روسيا، سوريا، تركيا، الكويت، فرنسا، لبنان، مصر، المغرب، تونس، العراق، السعودية، والأردن والباكستان.

يمكنك أيضا قراءة More from author