أبرز قطع أجمل تصاميم مجوهرات كارتييه الرومانسية

للمجوهرات الملكية من علامة كارتييه Cartier الفرنسية مذاق مختلف تماما، إذ رافقت دار المجوهرات العالمية العديد من العائلات الملكية على مدار السنين، حيث تتمتع القطع بطابع رومانسي كلاسيكي.

أبرز قطع أجمل تصاميم مجوهرات كارتييه الرومانسية

1

بروش The Cartier Diamond Rose Clip Brooch من المجوهرات الملكية

تألقت الملكة إليزابيث الثانية عام 2016، للمرة الأولى ببروش The Cartier Diamond Rose Clip Brooch الذي وصفه القصر الملكي حينذاك بـ “مشبك الزهرة الماسية من كارتييه”يوجد ماسة دائرية كبيرة في المركز ، محاطة بستة ماسات مستديرة أصغر قليلاً وموضوعة داخل مجموعة من البتلات ، لتشكل في النهاية وردة ماسية جميلة.

تاج Halo Tiara من المجوهرات الملكية من كارتييه

2

ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في يوم عٌرسها التاج الملكي للمرة الأولى في حياتها، إذ تألقت بـ Halo Tiara، الذي استعارته من جدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية، والتي ورثته من والدتها الملكة إليزابيث الأم.

يرجع تاريخ تاج Halo Tiara  إلى الأميرة إليزابيث، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج حينذاك، قبل اعتلائه عرش بريطانيا بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

سوار الملكة ليتيزيا من المجوهرات الملكية من كارتييه

3

قدمت الملكة صوفيا هدية زفاف للملكة ليتيسيا من إسبانيا وصهرها فيليب السادس ، وهي عبارة عن سوار ألماس مخصوص من كارتييه Cartier، استلهم فكرته من الأعمدة اليونانية، 

قلادة كيت ميدلتون من كارتييه

4

حضرت دوقة كامبريدج المعرض الوطني للصور في عام 2012 ، واختارت كيت ميدلتون قلادة كارتييه في عيد ميلادها الثلاثين ، وتتألف من ثلاث دوائر متشابكة من 18 قيراطًا من الذهب الوردي والأصفر والأبيض والماس المرصوف.

طقم المجوهرات الملكية من علامة كارتييه

تتوقف غريس كيلي أميرة موناكو الراحلة عن عشق مجوهرات الياقوت الأحمر خصوصاً حين تحمل توقيع علامة كارتييه ومنها هذا الطقم الفاخر الذي ارتدته بحفل في قصر فرساي.

تاج الملكة ماتيلد الماسي من كارتييه

5

تألقت الملكة ماتيلد بتاج ماسي أنيق من توقيع علامة كارتييه Cartier قدمها الملك ألبرت لزوجته إليزابيث ملكة بلجيكا للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لزواجهما. منذ ذلك الحين ، ورثته العائلة المالكة البلجيكية.

يتميز التاج بتصميم أنيق على طراز فن الآرت ديكو ومرصع بالذهب الأبيض والماس ، والذي اختارته الملكة ماتيلد لإطلالة زفافها في عام 1999.

أقراط ميغان ميركل من توقيع كارتييه

6

تتألق ميغان ميركل في الكثير من المناسبات بزوج من أقراط Cartier Galanterie مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ، ومرصع بـ ألماسة كبيرة نسبيًا في الوسط ، مع ماسات صغيرة متشابكة حوله.

مجموعة توتي فروتي من المجوهرات الملكية من توقيع كارتييه

تتألق الملكة ماكسيما بمجوهرات من كارتييه Cartier يتكون طقم توتي فروتي من عقد وسوار من البلاتين والياقوت الأحمر والأزرق والزمرد.

تاج Cartier Pearl and Diamond Tiara من المجوهرات الملكية للملكة صوفيا

7

تظهر صوفيا ملكة إسبانيا السابقة ووالدة الملك فيليبي السادس في بعض الإطلالات الملكية الساحرة بتاج Cartier Pearl and Diamond Tiara,فهو يجمع بين أناقة الماس وسحر لآلئ كارتييه التي يعود تاريخها إلى عام 1906.