” أحاول جاهداً أن أبدو مخيفاً “…هكذا احتفل محمد صلاح بالهالوين

" أحاول جاهداً أن أبدو مخيفاً "...هكذا احتفل محمد صلاح بالهالوين
” أحاول جاهداً أن أبدو مخيفاً “…هكذا احتفل محمد صلاح بالهالوين

تحتفل الكثير من دول العالم بعيد الهلع “الهالوين”، والذي يزامن 31 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام ، وكثيراً ما نري طرق احتفال المشاهير بهذه المناسبة ، ومؤخراً انضم اللاعب الدولي المصري، محمد صلاح، إلى قائمة طويلة من مشاهير العالم، الذين يحتفلون بتلك المناسبة.

صلاح واحتفال الهالوين

أظهر “صلاح “طريقة احتفاله بعيد الهالوين ، حيث شارك معجبيه عبر موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، صورة له، وهو يرتدي قميصًا من اللون الأسود، ويحمل ‏عنكبوتين ضخمين من الفرو، ويحاول أن يبتسم ابتسامة مخيفة.

كتب نجم نادي “ليفربول” الإنجليزي على الصورة قائلا: “أحاول جاهدا أن ‏أبدو مخيفا”.

عيد الهلع

يذكر أن عيد “الهالوين” هو احتفال يقام في دول كثيرة ليلة 31 أكتوبر من كل عام، ويعود أصل “الهالوين” إلى مهرجان سمحين، وهو مهرجان ديني للكاثوليك في بريطانيا وأجزاء من أوروبا، كان الهدف منه بث الرعب في الأرواح الشريرة التي تظهر بعد نهاية الصيف.

View this post on Instagram

Trying my hardest to look scary😬

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

تطور شكل الاحتفال

بعد التعرف علي فكرة عيد الهالوين والسبب منه ، تطور شكل الاحتفال به وذلك عندما بدأ بعض الأطفال والمراهقين بارتداء أزياء “مرعبة” أثناء يوم “الهالوين”، لإخافة سكان البيوت المجاورة، كنوع من الدعابة.

ومن المتعارف عليه، فقبل العطلة ببضعة أسابيع، تعرض محلات الأزياء والملابس الكرنفالية في بعض أنحاء مصر تشكيلة ملابس “مخيفة” على الواجهات مثل الشعر المستعار وقبعات السحرة، والأزياء المومياء، والأقنعة، والهيكل العظمي البلاستيكي وفوانيس اليقطين.
ليس ذلك فقط بل حتى أكشاك البقالة والخضروات تشارك حيث يتم عرض القرع الطازج من جميع الأحجام والأشكال بشكل مناسب في الشارع، والحلويات في شكل أشباح وعناكب وديدان ووحوش تبتسم ابتسامة شريرة من خلف النوافذ الزجاجية.

يمكنك أيضا قراءة More from author