حقيقة أنقطاع خدمة الإنترنت حول العالم اليوم

تم تداول أخبار عن انقطاع خدمة الإنترنت اليوم الخميس 11 أكتوبر عالميًا، ولكن أعلنت منظمة الأيكان المسئولة عن التغيرات التي قد تؤدي إلى انقطاع خدمة الإنترنت أن الأمر لن يشعر به سوى 1% من المستخدمين حول العالم، حسبما أعلن ممثل منظمة الأيكان في الشرق الأوسط.

منظمة الأيكان
منظمة الأيكان

حقيقة انقطاع خدمة الإنترنت

أعلنت منظمة الأيكان المنظمة العالمية المسؤولة عن أسماء النطاقات حول العالم في وقت سابق، على موقعها الإلكتروني، أنها ستقوم للمرة الأولى على الإطلاق، بتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، وهو ما أثار مخاوف من انقطاع خدمات الإنترنت على مستوى العالم.

ولكن أعلن باهر عصمت، ممثل منظمة الأيكان في الشرق الأوسط، إن 99% من مستخدمي الإنترنت، لن يتأثروا ببعض التغييرات التي ستجريها المنظمة، والتي تتمثل في مواجهة مشاكل في الوصول إلى وجهاتهم عبر الإنترنت، اليوم الخميس، بخصوص حماية أسماء النطاقات على الإنترنت، وأن 1% من مستخدمي الإنترنت سيتأثرون بهذه التغييرات الجديدة، لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة فقط، لأن المنظمة ستقوم بتشغيل مفاتيح قديمة وجديدة فى نفس الوقت بحيث يمكن لمزودى خدمات الإنترنت اختبار شبكاتهم لضمان عدم حدوث مثل هذه الكسور.

وتستهدف منظمة الأيكان بهذه التغييرات التي تعتزم إجراءها إلى زيادة حماية الشبكة العنكبوتية، من خلال تغيير مفاتيح تشفير شبكة الإنترنت.