بوينغ تعمل على إنتاج طائرات ركاب ذاتية القيادة وبطيار واحد

بوينغ تعمل على إنتاج طائرات ركاب ذاتية القيادة وبطيار واحد
بوينغ تعمل على إنتاج طائرات ركاب ذاتية القيادة وبطيار واحد

في إطار الثورة التكنولوجية الشاسعة، وخاصة في مجال تطوير المركبات والناقلات التجارية، صرحت شركة بوينغ عن تقنية جديدة يجري تطويرهابسرعة كبيرة، وهى صناعة طائرات تكون قادرة على قيادة نفسها بنفسها.

بوينغ تعلن صناعة طائرات بطيار واحد فقط

أعلنت بوينغ عن استثمارها الكبير في تكنولوجيا جديدة من شأنها صناعة ناقلات تجارية لا تحتاج إلى طيارَين، بل تكتفي بواحد فقطفي قمرة القيادة، حتى لو كان باستطاعة الطائرات قيادة نفسها، وخاصة مع بداية تجريب التقنية، في حال أطلقت بنجاح.

استخدام التقنية في طائرات الشحن أولاً

ومن جانبه، أشار نائب رئيس بوينغ، ستيف نوردلاند، أن البداية ستكون من طائرات الشحن، قبل الوصول إلى طائرات الركاب، كما أضافت أن للتقنية المستحدثة ضرورات “استثمارية ومالية”، فيما يتعلق بتخفيض عدد طاقم الناقلات التجارية.

عقبات قضائية ورسمية أمام التقنية الجديدة

وأكدت إدارة الشركة أنه ما يزال أمام التقنية الجديدة عقبات قضائية ورسمية عدة، قبل أن ترى الضوء بشكل حقيقي، إذ لا يمكن تجاهل حادثة تحطم الطائرة الألمانية في عام 2015، والتي ارتطمت بجبال الألب الفرنسية عندما كانت تطير بقيادة الطيار الآلي.

تقنية الطيران الذاتي وانخفاض عدد الطيارين

وتجدر الإشارة أن تقنية الطيران الذاتي تستهدف شح سوق الطيران الدولي بأعداد الطيارين، وخاصة بعد توقع خبراء بازدياد هذا النقص الحاصل ليخلق 200 ألف شاغر وظيفي خلال السنوات العشر القادمة.