تاريخ ميلاد الاعلامية وفاء الكيلاني

وفاء الكيلاني مذيعة مصرية من مواليد 10 سبتمبر عام 1972م، عملت في العديد من القنوات الفضائية، واشتهرت بتقديم العديد من البرامج الشهيرة التي استضافت فيها ألمع نجوم الاعلام والفن في الوطن العربي، وحازت برامجها بنسب مشاهدات عالية.

تاريخ ميلاد الاعلامية وفاء الكيلاني

نبذة عن حياة وفاء الكيلاني

ولدت وفاء الكيلاني في مصر في عام 1972م، لاسرة مصرية مسلمة، وكان والدها رجل أعمال مصري درس اللغة العربية في الازهر الشريف، ولديها اختين هي الاخت الوسطي لهم.

ودرست العليوم السياسية في جامعة “قاريونس” الليبية، ثم اتمت بعد ذلك دراسة الماجيستير، في عام 1997 م بدأت أول خطواتها في عالم الاعلام، حيث قدمت وقتها لاعلان شبكة art الذي كانت تطلب فيه مذيعين جدد، وكانت هي المقبولة الوحيدة بينهم.

أهم محطات وفاء الكيلاني في مسارها المهني

بدأت عملها في تقديم برنامج الاخبار الفنية على قناة الموسيقي، ولكن بعد فترة قصيرة انتقلت إلى قناة الافلام، لتقدم أول برنامج هواء مباشر لها بعنوان استديو الهوا، لتقوم بعد ذلك بعمل العديد من اللقاءات، وتغطية المهرجانات والمناسبات العالمية.

تعتبر شبكة راديو وتلفزيون العرب بداية انطلاق وفاء في مجال الاعلام، والتي اكتسبت من خلالها شهرة عربية كبيرة، وظلت تعمل هناك حتى عام 2004، وكان أخر برنامج لها هناك هو برنامج طلوا حبابنا.

في عام 2005 انتقلت بعدها وفاء إلى مجموعة قنوات روتانا، ثم المؤسسة اللبنانية، كما عملت في قناة bbc، وقناة النيل، وعادت إلى روتانا مرة أخرى في عام 2007 لتقدم برنامج ضد التيار.

تزوجت وفاء من زوجها الاول طوني مخايل في عام 2008 زواجًا مدنيا وانجبت منه طفلتها الأولى في ايطاليا عام 2009، وفي عام 2010 روزقت بمولدتها الثانية وسمتها ريان.

بدأت العمل وفاء الكيلاني في القنوات الفضائية كمقدمة برامج وأولها عبر شاشة روتانا والمؤسسة اللبنانية للإرسال كما وعملت مذيعة في قناة bbc لمدة سنتان.

تعاقدت وفاء الكيلاني مع “قناة النيل” وقدمت برامج لعدة سنوات وانتقلت بعد ذلك للعمل مع قناة روتانا مقدمة برنامج “ضد التيار” عام 2007.

في 2008م تزوجت وفاء الكيلاني من “طوني مخايل” والذي تعرفت عليه عبر عملها معه في “راديو وتلفزيون العرب” وأنجبا طفلتهما “جودي” في إيطاليا عام 2009م.

كذلك تميزت وفاء في عام 2010 بتقديم برنامجها الشهير بدون رقابة، وبرنامج نورت في عام 2012 الذي يعد تعاون بينها وبين مجموعة قنوات mbc.

توالت بعد ذلك نجاحاتها مع mbc فقدمت عدة برامج ناجحة معهم مثل قصر الكلام، الحكم، واخيرا المتاهة الذي استمر عرضه حتى نهاية 2016.

انفضلت وفاء عن زوجها طوني في عام 2016، ثم أعلنت بعد ذلك خبر ارتباطها بالممثل السوري تيم حسن في 9 مايو لعام 2017، وكان هذا الخبر حيز اهتمام كبير من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author