شركة عالمية مهددة بالإفلاس بسبب حجاب طفلة

شركة عالمية مهددة بالإفلاس بسبب حجاب طفلة
شركة عالمية مهددة بالإفلاس بسبب حجاب طفلة

مع أن فرنسا من أوائل الدول التي تدعو إلى الحرية بكافة مشتملاتها، إلا أن الواقع قد يكون مختلفاً عما تدعو إليه، حيث أثار حجاب طفلة في إحدى إعلانات شركة عالمية للملابس غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفرنسيين، ودعوا لمقاطعة الشركة وتعريضها للإفلاس.

دعوة لمقاطعة شركة عالمية بسبب حجاب طفلة

أثار إعلان عن ملابس لشركة “جاب”التجارية، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفرنسيين، حيث ظهرت بالإعلان طفلة محجبة، مما استدعى الغاضبين من إطلاق عريضة لمقاطعة للشركة، جمعت إلى الآن 3000 توقيعًا.

انتقادات بشأن إعلان شركة “جاب”

ويشار أن شركة “جاب”، للملابس والإكسسوارات كانت قد نشرت صورًا بعنوان “العودة إلى المدرسة”، تظهر مجموعة من الأطفال بملابس جميلة، أغلبهم أطفال من أصحاب البشرة الداكنة وبينهم طفلة ترتدي جينز وحجاب، وقد أثار وجودها العديد من الانتقادات وخاصة في فرنسا.

انتقاد برلمانية لحجاب طفلة إعلان “جاب”

ومن جانبها، انتقدت برلمانية تدعى آن كريستين لانغمن حزب “الجمهورية إلى الأمام”، العلامة التجارية، إذ كتبت على صفحتها في موقع تويتر قائلة: “لن أقبل برؤية طفلات محجبات، لن أذهب أبدًا إلى محلات جاب”.

شن حرب ضد الشركة يعرضها للإفلاس

وتجدر الإشارة أن هناك بعض الناشطين الفرنسيين الذين رحبوا بفكرة الحملة الإعلانية التي تدعو إلى التربية على الاختلاف واحترام الآخر، فإن فريقًا آخر شن حربًا ضد الشركة، لدرجة أن دعوا إلى مقاطعتها عبر عريضة تحت شعار “الحجاب ليس لعبة أطفال”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author