اهم فوائد حليب الصويا للنساء

 

يحتوي حليب الصويا أو ما يسمى حليب لبن فول الصويا على الفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على اثنتين أو ثلاث بالمئة من الغلوسيد، بالإضافة إلى ثلاث أو أربع بالمئة من البروتينات، وينتمي حليب الصويا إلى منتجات فول الصويا، وتعد حمية حليب فول الصويا من الأنظمة الغذائية الصحية، والغير مكلفة للمرأة، كما يعتبر من المنتجات المتوفرة على عكس أدوية الهرمونات التي تؤثر بالسلب على المرأة.

 

حليب الصويا

 

يعمل حليب فول الصويا على حماية الثديين والحفاظ عليهم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.

يحمي المرأة من حساسية المعدة، والتي يسببها حليب الأبقار، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي، لذلك هو بديل صحي للبروتين الحيواني.

يقي من هشاشة العظام من خلال شرب كوب من حليب فول الصويا مرة واحدة بشكل يومي، حتى تحافظ المرأة على صحتها من الإصابة بالأمراض الصحية، ويمكن شرب كوب من الحليب البقري مع حليب فول الصويا يوميًا.

يعد حليب فول الصويا من المنتجات الملائمة جدًا لمرضى السكري، خاصًة وأن هذا المرض يتطور لدى المريض بسبب شرب الحليب البقري، لذلك يعتبر البدل المثالي له.

يعتبر هرمون طبيعي يحافظ على جسم المرأة، وهو أفضل من الهرمونات الصناعية المتواجدة في الحليب البقري، كما لا يوجد به آثار جانبية مثل الأدوية.

يحافظ على صحة القلب، حيث يقلل من أخطار الإصابة بأمراض القلب، والتي تعتبر من أسباب الوفاة المنتشرة، فهو يحتوي على نسبة دهون قليلة، أقل من الحليب الخالي من الدسم، وايضًا به دهون غير المشبعة بنسبة قليلة، كما يقلل من الدهون في الجسم، ومعدل الكولسترول السيئ، لذلك يعتبر غذاء صحي لمرضى القلب.