افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر

 

خلطات العناية بالشعر تحتوي على العديد من المواد المغذية والمفيدة للشعر، لذلك تحتاج كل فتاة إلى تطبيق خلطات العناية بالشعر لتعويض ما يفقده الشعر بسبب العديد من العوامل، مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتقلبات الهوائية والأتربة، الكلور الذي يتواجد في المياه المعقمة، درجات الحرارة العالية، مثل التعرض لمكواة الشعر، وكل تلك العوامل تؤثر في إضعاف الشعر وتساقطه وتقصفه، وتعمل الخلطات الطبيعية على معالجة الشعر وتغذيته والحفاظ على مظهره الصحي.

 

خلطات العناية بالشعر
خلطات العناية بالشعر

 

خلطة تطويل الشعر بالعسل وزيت الزيتون

  •      ضعي ملعقتين من زيت الزيتون، مع ملعقتين من العسل، ثم امزجيهم جيدًا، وبعدها قومي بتطبيق الخلطة على شعرك، من الجذور حتّى الأطراف.
  •      اتركي المزيج على شعرك لمدة ثلاث ساعات، وبعدها اغسلي شعرك، ويفضل استخدام تلك الوصفة مرتين اسبوعيًا على الأقل، حتى تلاحظي الفرق.

 

التخلص من قشرة الشعر بخلطة عصير التفاح والخل

  •      احصلي على عصير التفاح، ثم قومي بمزج ملعقتين من الخل، مع ملعقتين من عصير التفاح، ثم طبقي الخليط على جذور الشعر.
  •      انتظري ثلاثون دقيقة، ثم اغسلي شعرك، ولكي تحصلي على نتائج مضمونة قومي بتكرار الخلطة لمدة ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل.

 

خلطة تنعيم الشعر بالبيض والحليب والزبادي

  •      يخلط نصف كوب من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم أضيفي إليهم بيضة واحدة، مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت الأرغان.
  •      امزجي بين المكونات السابقة، حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم طبقي الخليط على شعرك، واعملي على تدليك فروة رأسك عدة دقائق، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author