أول سعودية بمهنة سائقة في شركة كريم لنقل الركاب

أول سعودية بمهنة سائقة في شركة كريم لنقل الركاب
أول سعودية بمهنة سائقة في شركة كريم لنقل الركاب

بلا خوف وبحرية تامة ، تمارس سيدة سعودية مهنتها الجديدة كسائقة لدى إحدى شركات نقل الركاب بالمملكة العربية السعودية ، حيث اختارت أن تكون سائقة ، وذلك  بعد بضعة أشهر فقط من رفع حظر قيادة المرأة للسيارات بالسعودية.

سهيلة المؤمن أول سعودية تعمل سائقة أجرة

تتجول سهيلة المؤمن في شوارع مدينة الدمام بسيارتها كسائقة في شركة أجرة لخدمة نقل الركاب ، ويُعتقد أنها حصلت على رخصة لقيادة السيارات من دولة الكويت المجاورة للمملكة قبل نحو 25 عاما.

أول امرأة سعودية تنضم لشركة كريم

وتشير التقارير أن سهيلة أول امرأة سعودية تنضم لشركة كريم في المنطقة الشرقية ، وقد شجعها شقيقها ، وهو سائق بشركة كريم أيضا ، وتغلبت المرأة على مخاوفها الشخصية ، وهي تخطو أولى خطواتها مع الشركة ، التي تقدم للناس خدمة نقل الركاب.

ترحيب حار بمهنة سهيلة كسائقة

وقد قوبلت سهيلة (40 عام) بترحيب حار من زبائنها ، وأفراد أُسرتها على السواء ، على الرغم من أن هذا هو الأسبوع الثاني فقط في شركة كريم، وتشير سُهيلة وهي أُم لستة أبناء وتدير مركزا صغيرا للتجميل ، إنها تعمل كسائقة مع كريم في أوقات فراغها.

رفع مشاركة المرأة في القوى العاملة

وتجدر الإشارة ، أن المملكة، تحاول تنويع موارد اقتصادها وتقليل الاعتماد على النفط من خلال خطة الإصلاح الاقتصادي (رؤية 2030) ، التي تضع هدفا لرفع مشاركة المرأة في القوى العاملة إلى 30 بالمائة من 22 بالمائة بحلول عام 2030.

والجدير بالذكر ، أنه أصبح بالإمكان حاليا للنساء العمل في وظائف معينة في مجالي التجزئة والضيافة ، وفي العام الماضي ، عينت البورصة السعودية ، أول رئيسة لها هي سارة السهيمي.

يمكنك أيضا قراءة More from author