سيرين خاص تتحدث عن مليحة وتكشف عن ردود الأفعال الفلسطينية والإسرائيلية

حلت الفنانة والممثلة الفلسطينية الشابة “سيرين خاص” ضيفة على الإعلامي الكبير الدكتور “عمرو الليثي” خلال إحدى حلقات برنامجه “واحد من الناس”. والذي يقدمه عبر شاشة قناة الحياة.

حيث تحدثت “سيرين خاص” عن دورها في مسلسل “مليحة” الذي عرض خلال الماراثون الرمضاني الماضي 2024. مشيرة إلى أن دورها في المسلسل يتشابه كثيرًا مع حياتها في الحقيقة، حيث يحكي المسلسل قصة عائلة فلسطينية نازحة تركت فلسطين بسبب القصف واستقرت بمصر.

سيرين خاص: مليحة زاد الوعي عند الجمهور

وأكدت “سيرين خاص” أن العمل حقق تأثيرًا كبيرًا بين الشعب الفلسطيني حيث قالت في لقاءها: “المسلسل أثر بشكل كبير مع أي حد اتفرج عليه. مع الشعب المصري طبعًا أولاً، غير إنه زاد الوعي، وخلى الناس تفهم فرق معين بين العيلة الفلسطينية والعيلة المصرية ومعاناتنا هناك. واختلافاتنا والحاجات اللي نشبه بعض فيها، وبين إننا شعبين قريبين جدًا من بعض في المكان وحاجات كثيرة”.

تشابه حياة سيرين خاص وقصة مليحة

كشفت “خاص” عن التشابه الكبير بين قصة حياتها وقصة “مليحة”، حيث قالت خلال حوارها مع الإعلامي “عمرو الليثي”: “أنا ممثلة فلسطينية اتولدت في غزة وعشت فيها 4 سنين. وحصلت الانتفاضة الثانية ووقتها طلعت على مصر مش على ليبيا زي مليحة، وسكنا في مصر فترة وبعدها رحت الأردن فترة. ورجعت في الآخر على فلسطين”.

وتابعت قائلة: “ذكرياتي في غزة جميلة، وفاكرة مدرستي والحضانة وبحر غزة الجميل، ولما خرجنا مقدرناش نرجع غزة تاني، ونفسي أرجع أشوف بيتي”.

وقالت “سيرين خاص” عن مشاركاتها الفنية وخاصة تلك الأعمال التي تتحدث عن فلسطين: “أنا من زمان كفلسطينية علشان أحس إني بعمل حاجة لبلدي كنت دايمًا بعمل حاجات في الفن. والأعمال الفنية بالنسبة لي تأثيرها كبير على الإنسان، علشان يكون عنده وعي وصوت يتكلم عن الموضوع”.

سيرين خاص توضح ردود الأفعال الفلسطينية والإسرائيلية على المسلسل

وعن تأثير مسلسل “مليحة” على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، قالت “خاص” عن رد الفعل على المسلسل داخل فلسطين: “جالي رد فعل جميل من فلسطين، اتبسطوا من المسلسل والحكاية اللي اتقالت في أول حلقة مع الفنان سامي مغاوري. وقالها بطريقة جميلة وناعمة وصوت حلو”.

وأما عن الجانب الإسرائيلي فقالت: “لما عرفوا إن في مسلسل مصري عن فلسطين في رمضان كانوا عارفين إنها حاجة مهمة وكبيرة وأول مرة. وابتدوا يعلموا الإسرائيليين يعني إيه مسلسل في رمضان”.

أبطال مسلسل مليحة

يذكر أن مسلسل “مليحة” بطولة عدد من النجوم والنجمات من بينهم “دياب”، “ميرفت أمين”، “أشرف زكي”، “ماجدة زكي”، “أمير المصري”. “حنان سليمان”، “أحمد السعدني”، “سارة عبد الرحمن”، وعدد من الوجوه الشابة، وهو من تأليف “رشا عزت الجزار”، وإخراج “عمرو عرفة”.

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى غزة عن طريق مصر. وتواجه العديد من الصعوبات والمسلسل مكون من 15 حلقة.

من هي سيرين خاص وكيف دخلت عالم الفن

ومن الجدير بالذكر أن الفنانة “سيرين خاص” هي ممثلة فلسطينية مصرية حيث كشفت عن هويتها قائلة: “بابا صحفي سابق وماما مصرية. وتعرفوا على بعض لما كانت بتتعلم صحافة، وعيلتي كبيرة وعندي 6 أخوات وأنا أصغر واحدة”.

وعن بداياتها الفنية قالت: “أنا شغالة في الأفلام من زمان في مجال الأزياء، وكانوا دايمًا يقولوا لازم تبقي قدام الكاميرا وتمثلي. لحد ما كان في فرصة أشارك في فيلم “علم” للمخرج فراس خوري، والفيلم اتعرض السنة الماضية في مهرجان القاهرة السينمائي. وحصل على 3 جوائز، وكانت حاجة خلت الوسط الفني هنا يعرفني”.

يمكنك أيضا قراءة More from author