تشكيلة فرساتشي لموسم خريف وشتاء 2016

تقدم هذه التشكيلةالجديدة من دار فيرسوس فرساتشي للأزياء، توجهاً ثورياً وجريئاً يقارب أزياء الشارع بخواصها العملية من وجهة نظر مدير الدار الإبداعي أنطونيو فاكاريللو.

تطغى على تشكيلة هذا الموسم ابتكارات فريدة لأزياء الرجال والسيدات تتضمن معاطف الترانشكوت الطويلة، وسترات البومبر بقصاتها الفضفاضة المزدانة بسحاب على طول القطعة، إلى جانب المعاطف المزينة بصفين من الأزرار، والسراويل التي تحاكي اللباس العسكري بخطوطه الصارمة.

وتقدم التصاميم رؤيةً جديدةً ومبتكرةً للطبعات المموهة تم طرحها بأسلوب ينسجم بتناغم مع شعار العلامة الأيقوني الذي يمثل رأس الأسد، بينما تضفي النقشات المطرزة على الأقمشة القطنية لمسةً غاية في النعومة، أما القطعالمزينة بنقشة النمر، فتفيض بطاقة منعشة مستوحاة من أجواء ثقافة الروك.

وتزهر التنانير القصيرة برسوماتها الفريدة أو المزدانة بطيات مثبته علىإكسسوارات معدنية تمثل رأس الأسد؛ لتعكس لمسةً جريئةً تبرز تباينات لوينة مبهجة مع المعاطف التي تحمل طابعا عملياً.

وتعبر كل قطعة من التشكيلة عن حضورها المميز ولا سيما التصاميم الراسخة للمعاطف السميكة المزودة بقبعة وإضافات من نسيج الفرو الدافئ، أو السترات الرجالية المزدانة بياقة من الفرو.

ومن جهتها برزت القمصان، التي تعتبر من أبرز القطع الأساسية التي تلائم حياة المدينة، من خلال نسخ سوداء اللون تتألق بتفاصيل تحاكي الأحزمة عند منطقة الكتف، أو عبر القمصان الرجالية المفعمة بطبعات مموهة غاية في الروعة. وتتميز جميع الإصدارات بقصة مغلقة في المنتصف.

وتطغى على تشكيلة الأزياء النسائية لمسة صارمة تحاكي موضة الرجال نجدها في التنورة القصيرة المزودة بطبقة إضافية كالمئزر، أو عبر سراويل الجينز بقصاتها الفضفاضة، ويتعزز الطابع الرجولي لهذه القطع عندما يتم ارتداؤها مع أحذية بكعب مسطح.

كما برزت في التشكيلة تفاصيل من التكوينات المربعة تحاكي رقعة الشطرنج، تتباين في توظيفات قماشية متنوعة، أو تزدان بالأزرار البراقة، لتزهو بها السترات القصيرة الفضفاضة، أو التنانير القصيرة مقدمةًإيحاءات بصرية غايةً في الروعة، تتماهى بانسجام مع القمصان المفعمة برؤية فنية جديدة لنقشة المفتاح اليوناني الذي تشتهر به العلامة.

وتجسد التشكيلة المبدأ الذي يؤكد على الدوافع الفطرية للخوف، والتي تقودالسيداتمثلاً إلى تغطية الأجزاء المكشوفة من أزيائهن الداخلية بالمجوهرات، فيبرز تصميم متميز لفستانأسود طويل مبتكر من قماش شفاف يزخر بطبقة إضافية من القماش على شكل جيبينيغطيان منطقة الصدر.

كما تألقت التشكيلة بفستان قصير يتميز بقوام أسود اللون، وقصة أحادية تم تثبيت الجهة المكشوفة من الكتف بمشبك معدني يمثل رأس الأسد. بينما ظهرت نسخة جريئة لقميص طويل أسود اللون يحاكي بتصميمه أبعاد الفستان، اكتست حدوده السفلية بشبكة أنيقة من القماش المعدني اللامع.

Tags

مواضيع ذات صلة