اختراق حساب وزير التعليم السعودي

اخترق هاكر يطلق على نفسه اسمCyber of Emotion ، الحساب الرسمي لوزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى على موقع “تويتر”، مطالباً إياه بتقبل أمر اختراق حسابه بصدر رحب والاستماع لانتقاداته الحادة التي وجهها له وللوزارة، والتي شملت المباني المستأجرة للوزارة، وبرنامج كفايات، وقياس، ومشاكل نقل المعلمات.

ووجه الهاكر من خلال حساب الوزير العديد من الانتقادات من أبرزها:

منذ زمن والجميع يعاني من مشكلة المباني المستأجرة المفتقرة لأدوات السلامة والطوارئ ولم نجد حلولا لها من قبلكم، كما أن المتخرجين الذين عانوا سنوات من الدراسة والتعب يذهب شقاؤهم سدى، وذلك لعدم توفر الوظائف واستخدامكم كفايات كعذر لعدم شمولهم.

أيضا مشاكل النقل وأخص بذلك المعلمات، وذلك لكثرة الحوادث نظراً لتعيينهن خارج منطقتهن، لماذا لا يتم وضع حل من قبلكم يقرّب كل معلم لذويه، هل تقبل يا معالي الوزير أن تضع أحد أفراد عائلتك خارج منطقتك معرضا إياه للحوادث والخطر ويصبح مشتتا تماما نظراً لبعده عن أهله.. لماذا لم تعالج .

ذوو الاحتياجات الخاصة لا توجد لهم مدارس بكل منطقة ويعانون كثيراً وهم الأولى والأجدر بالدراسة، دع الجميع يتعلم واستخدم المساواة.

قبل أن تفكر في تطوير التعليم أتمنى أن تعالج مشكلة التعليم، فالتطور لا يبنى على مشاكل ولا يصح أن تبدأ بالتطوير وأنت متجاهل للمشاكل؟

إلى هذا أوضح مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التعليم إن الوزير أحمد العيسى تابع ما قام به المخترق وكذلك ما طرحه من أمور، مشيراً إلى أن الوزير يحتفظ بحقه في الملاحقة القانونية تجاه المخترق وسيتم مراجعة ذلك مع إدارة تويتر، وأضاف أن ما طرحه المخترق من ملاحظات ومقترحات هي محل عناية وزير التعليم منذ تعيينه، وقد بدأت الخطوات العملية بذلك، كما أن الوزارة حريصة على أن تكون المشاريع والأفعال هي التي تتحدث عن نفسها.

Tags

مواضيع ذات صلة