الفنانة شريهان تعود بمسرحية ومسلسل ضخم

تحدث الكاتب والمنتج المصري مدحت العدل، عن مفاجأة سعيدة للجمهور العربي، تتعلق بعودة الفنانة شريهان بقوة هذا العام. من خلال مشاركتها بتقديم مسرحية ومسلسل “ضخم”، على حد وصفه.

وقال العدل خلال لقائه مع برنامج “بالخط العريض” الذي تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب، إن التحضيرات للعملين تتم في الوقت ذاته. لذلك سيتم عرضهما قريبا، قائلا: “إحنا بصدد عمل كبير مع شريهان. إن شاء الله مسلسل ضخم ومسرح الاتنين مع بعض”.

ووصف العدل الفنانة شريهان “بالشخصية الملهمة والجميلة”، حيث تتعامل مع الفن بروح “الهواية”. كما تبحث عن التفاصيل الصغيرة في المشاهد التي تقدمها، وتبذل مجهودا “غير عادي”، معلقا: “شريهان على المسرح تحسي أن عندها 16 سنة”.

آخر أعمال الفنانة شريهان

وكان آخر أعمال شريهان مسرحية “كوكو شانيل” التي عرضت عام 2021، وعادت من خلالها شريهان للجمهور بعد 31 عاما من غيابها عن خشبة المسرح. وما يقارب 21 عاما من الغياب عن الأضواء بسبب المرض.

وعلى منحى آخر، أشادت شريهان أخيرا بمسلسل “تحت الوصاية” الذي عرض ضمن موسم رمضان الفائت. وأعربت بمنشور عبر حسابها في موقع تويتر عن سعادتها وفخرها بالمسلسل. ومحتواه وطريقة تقديمه، مشيرة إلى أنه “فن يشفي الروح ويحترم العقل ويروي القلب”.

وقالت إنها لم تشعر بأية عملية صناعة للعمل التلفزيوني، ولم تشعر بقصد في حركة الكاميرا أو بالضوء أو بغيرهما من أدوات التعبير من أصوات أو موسيقى وحركة وأداء ممثل أو غيرها. ليخرج العمل صورة ورسالة حقيقية وبسيطة وتلقائية وممتعة. يشعر معها المشاهد أنه أمام شيء حقيقي كالواقع تماما وليس أمام شيء مصنوع أو خيالي.

كما أشادت بأداء الفنانة منى زكي التي “قدمت إبداعا عظيما”. ووجهت رسائل شكر إلى جميع العاملين والمشاركين بما أسمته تحفة فنية.