مطعم RSVP يفتح أبوابه في “بوكس بارك”

شرّع مطعم RSVP أبوابه في “بوكس بارك” في شارع الوصل، حيث يقدّم أجدد تجربة طعام فرنسية راقية. يستمدّ مطعم RSVP الوحي من التقاليد الفرنسية، ويجمع بين أناقة المطاعم القديمة مع لمسة مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط ونكهات آسيوية، ليفاجئ الضيوف بأجوائه المرحة والأنيقة.

 

يدير مطعم RSVP شركة “أتيلييه هاوس” للضيافة الرائدة في المنطقة والتي سبق أن أطلقت مطعم 11 Woodfire الحائز نجمة ميشلان، ومطعم “ماريا” Marea الحائز جوائز في مركز دبي المالي العالمي، ومطعم موهلا Mohalla المحبوب.

 

يقع المطعم في مشروع “بوكس بارك” المعاصر والنابض بالألوان والحياة، حيث يرحّب بضيوفه في فسحة جميلة تحمل توقيع مصمّمة الديكور سمر زاخم، وكأنّها غرفة عشاء في منزل شخص يهوى جمع التحف الفنية، فُرشت تدريجيًا مع مرور الوقت مع قطع مستحضرة من أسفار كثيرة حول العالم. ينبع مطعم RSVP من فنّ الفرح والحياة، ويستقبل الجميع في بيئة راقية وبعيدة عن التكلّف تتيح للزوّار تشارك أطيب لقمة والاستمتاع بأحلى الأجواء.

 

يرأس الشيف Aadel Ouaoua فريق الطهاة في مطعم RSVP، فقد سبق له أن عمل في مطاعم حائزة نجمة ميشلان ويحمل معه أكثر من 20 سنة من الخبرة حول العالم تحت إشراف أعظم الطهاة في مطعم Le Quinzième Paris الحائز نجمة ميشلان للشيف Cyril Lignac، وفي مطعم Girafe Paris الشهير إلى جانب الشيف Benoît Dargère، ومطعم Nobu Park Lane الحائز نجمة ميشلان.

 

تعليقًا على الافتتاح، قال الشيفAadel : “استمدّيتُ الوحي من أسفاري العديدة حول العالم، ومن ولعي بالمطبخ الفرنسي-المتوسطي وأساليب الطهي اليابانية. اجتمعت هذه العناصر الثلاثة في قائمة RSVP المميّزة، التي توفّق بين تعقيدات الأطباق الفرنسية وبين النكهات الآسيوية. أنا متشوّق لأعرّف الضيوف إلى هذه التجربة المميّزة، وأرى أنّها الخيار المثالي لمدينة متعدّدة الثقافات مثل دبي”.

 

وُلد الشيفAadel  وترعرع في مدينة ليون الفرنسية، التي تُعتبَر عاصمة فنّ الطعام بدون منازع، واكتشف ولعه بعالم الطهي عندما انضمّ إلى مطعم The Square by Phil Howard الحائز نجمتَي ميشلان في حيّ مايفير العريق، حيث استرجع ذكريات الطفولة في مطعم عائلته في فرنسا. يتجلّى أسلوب الشيفAadel  الفرنسي غير التقليدي في قائمة RSVP المدروسة، ويظهر فيها ولعه بالمطبخ الياباني الكلاسيكي، مع لمسة من وحي دول البحر الأبيض المتوسط.

 

تشمل قائمة المأكولات كارباتشيو سمك قاروص البحر مع زيت الحبق والتوت؛ وترتر الواغيو على شريحة من البريوش الطازج مع رشّة كافيار أوستيرا الروسي الفاخر، وتونة الزعانف الصفراء مع الزنجبيل والكرّاث وصلصة وزيت السمسم المدخّن؛ وقطع لحم الضأن مع صلصة الترياكي؛ وسمك القدّ المفروم والمقلي مع صلصة الكاريب؛ وغيرها. الختام مسك مع أشهى الحلويات، مثل الشوكيت بنكهة الفانيليا من مدغشقر مع صلصة الشوكولاتة وحلوى الميل فوي millefeuille revisité. وطبعًا لا تكامل القائمة من دون موكتيلات مبتكرة، مثل مشروب RSVP Bramble مع الجين الخالي من الكحول والحبق والرمّان الطازج المدخّن.

 

بهذه المناسبة، تقول بانشالي ماهيندرا، مديرة شركة “أتيلييه هاوس” للضيافة: “يأتي افتتاح مطعم RSVP ليُشكّل أول تجربة لنا في مجال المطبخ الفرنسي، ويسرّنا أن نستطيع طرح هكذا مفهوم مميّز في المنطقة. فنحن نسير عكس التيّار، وأردنا أن تكون انطلاقتنا في مجال المطاعم الفرنسية مختلفة عن المفاهيم التقليدية الموجودة في السوق.  رأينا أنّ مطعم RSVP يجسّد بأبهى حلّة المطاعم الفرنسية الراقية التي يصادفها روّاد المطاعم في باريس اليوم”.

 

وتابعت قائلًا: “ارتأى لنا أنّ اسم RSVP، وهو اختصار عبارة répondez s’il vous plait الفرنسية المستخدمة الآن حول العالم لتأكيد حضور المدعوين، هو طريقة ذكيّة للإشارة إلى هوية المطعم الفرنسية، كما أنّ كلمة RSVP تنطبع في الأذهان ويسهل لفظها”.