نتائج جيدة لعلاج سرطان المخ

نتائج جيدة لعلاج سرطان المخ

استجابت مريضين لعلاج جديد لواحد من أنواع سرطان المخ، في تجربة سريرية تم إجرائها في بريطانيا، يبدو أن الورم اختفى كلية لدى واحد من المصابين.

وكأمل لعلاج واحد من أنواع سرطان المخ، استجاب مريضين بشكل واعد لعلاج جديد خلال تجربة سريرية محدودة الحجم أجراها معهد أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة ومستشفى رويال مارسدين في لندن.

وأدى العلاج التجريبي، والذي يقوم على المزج بين أدوية علاج المناعة والعلاج الكيميائي، إلى اختفاء الورم لدى واحد من المصابين به.

وينبه الأطباء إلى أن الدراسة مازالت في مرحلة مبكرة للغاية، إلا إنه من غير المعتاد أن تتحقق استجابة جيدة لدى المرضى خلال التجارب المبكرة.

ويشارك في المرحلة الأولى من التجربة السريرية، والتي يطلق عليها اسم أيس كاب Ice-Cap، عشرة مرضى في مراحل متقدمة من الإصابة بالورم الأرومي الدبقي Glioblastoma الذي يستهدف المخ.

ويعاني أغلب المشاركين في التجربة السريرية من خلل في جين يعرف باسم بيتن Pten، بينما تعاني أربع حالات من توقف هذا الجين عن العمل بشكل كامل.

وتلقى المشاركين في التجربة دواء أتيزوليزوماب Atezolizumab لعلاج المناعة مصحوبا بدواء جديد يسمى ايباتاسيرتب Ipatasertib يعتقد الأطباء أنه قادر على السماح للجهاز المناعي بمحاربة الورم.

يمكنك أيضا قراءة More from author