صندوق الاستثمارات العامة يكشف استراتيجيته حتى 2025

صندوق الاستثمارات العامة يكشف استراتيجيته حتى 2025
صندوق الاستثمارات العامة يكشف استراتيجيته حتى 2025

اعتمد صندوق الاستثمارات العامة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استراتيجيته الممتدة للخمسة الأعوام المُقبلة، الرامية إلى تجاوز حجم أصوله 4 تريليونات ريال أي ما يعادل تريليون دولار.

رفع حجم أصول صندوق الاستثمارات العامة

وقال الأمير محمد بن سلمان إن الصندوق يستهدف “تجاوز حجـم الأصول 4 تريليونات ريال بنهاية 2025، و7.5 تريليون ريال في 2030”.

وأضاف أن الصندوق السيادي يخطط لضخ استثمارات جديدة يبلغ مجموعها في السنوات العشر المقبلة 3 تريليون ريال أي حوالي 800 مليار دولار.

ضخ 40 مليار دولار في الاقتصاد المحلي

وأوضح ولي العهد أن الصندوق “سيضخ ضخ 150 مليار ريال (40 مليار دولار) سنوياً على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتـج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي بشكل تراكمي”.

صندوق الاستثمارات العامة سيستحدث 1.8 مليون وظيفة

وأشار الأمير محمد أن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف استحداث 1.8 مليون وظيفة في غضون 5 سنوات، قائلا إن الصندوق “ليس ذراعاً استثمارياً للمملكة العربية السعودية فحسب، بل محركاً أصيلا لتنويع الاقتصاد وخلق الوظائف”.

استحداث 331 ألف وظيفة

وذكر أن الصندوق ساهم في تفعيل 10 قطاعات جديدة، واستحداث 331 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

وقال ولي العهد إن استراتيجية الصندوق تسعى إلى تحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030”.

يمكنك أيضا قراءة More from author