السعودية تطلب رسمياً استضافة كأس آسيا 2027

السعودية تطلب رسمياً استضافة كأس آسيا 2027
السعودية تطلب رسمياً استضافة كأس آسيا 2027

تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا بطلب استضافة كأس آسيا 2027، وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم المسابقة الرياضية الأكبر في قارة آسيا.

السعودية تتقدم بطلب استضافة كأس آسيا 2027

وسيتم تقديم ملف متكامل بكافة المتطلبات مدعما بالفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة على مدى العامين الماضيين وحظيت بكثير من التقدير والاهتمام العالميين بعد أن شهدت نجاحًا كبيرًا وإقبالًا متزايدًا من كافة أقطار العالم.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

ومن جهته ، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل بهذه المناسبة أن التقدم بطلب الاستضافة “جاء برغبة أكيدة في النجاح وبدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة لاستضافة أهم البطولات القارية”.

كما أضاف أن “الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، والاهتمام الكبير من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رسمت خارطة الطموح لدينا في المنافسة على الاستضافة” ، مشيرا أن “الدعم والاهتمام المباشرين اللذين يجدهما الاتحاد السعودي من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وضعت الاتحاد أمام هذا التحدي الكبير للفوز في حق الاستضافة”.

سجل حافل بالإنجازات

كما قال المسحل : “نملك سجلًا حافلًا وإرثًا فنيًا كبيرًا من المنجزات الآسيوية على صعيد المنتخبات والأندية، إذ يكتمل هذا الإرث الفني باستضافة البطولة الأكبر في القارة” ، مضيفا : “نأمل أن نقدّم واقع المملكة العربية السعودية المشرق في الاستضافة، في ظل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة، لنواصل رحلة استضافة بلدنا للعديد من المناسبات الدولية في مختلف المجالات”.

هذا وأكد المسحل إلى أنه “سيتم البدء بتكوين لجنة مختصة للعمل على ملف الاستضافة، وتقديمه بالصورة المشرّفة للمملكة العربية السعودية، وتحقيق الهدف المنشود”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author