مصرع 180 شخصا في تحطم طائرة أوكرانية في إيران

مصرع 180 شخصا في تحطم طائرة أوكرانية في إيران

قالت السفارة الأوكرانية في طهران إن معلومات أولية تشير إلى أن عطلًا في المحرك، وليس هجومًا بصاروخ أو عملًا إرهابيًا، تسبب في تحطم طائرة ركاب أوكرانية في إيران، وذكرت السفارة، في بيانٍ أن 168 شخصًا اشتروا تذاكر للرحلة الجوية.

جنسية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة

وأفادت مؤسسة الطيران الإيرانية، بأن غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة إيرانيون، وأضاف البيان أن الطائرة كان على متنها 167 راكبا، بينهم 70 رجلا و81 امرأة و15 طفلا، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة.

من جهتها، أشارت منظمة الطوارئ الإيرانية، إلى أن 145 راكبا على متن الطائرة الأوكرانية يحملون الجنسية الإيرانية، وأن الطائرة تأخرت ساعة واحدة عن موعد إقلاعها.

الرئيس الأوكراني يعلن مصرع جميع ركاب الطائرة

وكان التلفزيون الإيراني، أعلن مصرع جميع الركاب جراء تحطم الطائرة بعد دقائق على إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران، من جانبه، قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران لقوا حتفهم، وأضاف في بيان أن بلاده تسعى للتحقق من ملابسات الحادث وعدد القتلى.

الطائرة من طراز بوينغ

من جهته، أفاد مدير العلاقات العامة بشركة مدينة مطار الإمام الخميني الدولي، علي كاشاني، أن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ، وسقطت بعد إقلاعها من المطار أثناء توجهها إلى العاصمة الأوكرانية كييف.