بالفيديو… بريطاني في صفوف “داعش” يريد العودة لأمه

بالفيديو... بريطاني في صفوف "داعش" يريد العودة لأمه
بالفيديو… بريطاني في صفوف “داعش” يريد العودة لأمه

أصيل مثني ، ذلك المواطن البريطاني ، الذي كان من أوائل الراحلين للشرق الأوسط للقتال في صفوف “داعش”، بعد العثور عليه في أحد سجون داعش على قيد الحياة، طالب بإعادته إلى أمه.

أصيل البريطاني وقصة سفره

 

يذكر أن “أصيل” كان يعمل كبائع للبوظة في مدينة كارديف بمقاطعة ويلز البريطانية، ولكنه غادر المدينة عام 2014 في سن 17 عاما، للحاق بشقيقه الأكبر ناصر ، الذي ظن الجميع أنه قتل في القصف عام 2016، ولذلك تم إدراج الأخوين في قائمة الأمم المتحدة للعقوبات.

وعثرت السلطات علي الشاب البريطاني ، فأفصح عن رغبته في العودة إلى المملكة المتحدة ، ومدي اشتياقه لأمه .
وحاول التأكيد علي تعرض الضحية لكم الإغراءات التي اكتشف كذبها فيما بعد لجلبه إلى سوريا ، ويقول “ذهبنا عندما كانت وسائل إعلام (الدولة الإسلامية) تؤكد على أن الهدف من السفر إلى سوريا هو مساعدة الفقراء والسوريين. لقد بقينا مع أشخاص من ويلز والمملكة المتحدة”.

موقف العائلة

 

أشار “أصيل” إلي دور عائلته في محاولة منعه من السفر ، للحد الذي جعلهم يسحبوا منه جميع الوثائق الشخصية، وعلي الرغم من ذلك استطاع هو أن يسافر بوثائق مزورة ، وبناء علي ذلك قام والده باتهام السلطات البريطانية بعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع ابنه من مغادرة البلاد.

ومن جهة أخري عندما علمت والدته بأنه على قيد الحياة فرحت كثيرا وطالبت السلطات البريطانية إعادته إلى الوطن.

جنسيات أخري

 

عثرت السلطات علي “أصيل مثني ” ، في إحدى السجون السرية لداعش بعد الظن بأنه قد قتل ، يضم السجن 5000 معتقل بشمال سوريا، يضم عشرات الجنسيات، تتحدث أكثر من 40 لغة.

يمكنك أيضا قراءة More from author