الحجاب يفرض نفسه على متاجر الأزياء العالمية

الحجاب يفرض نفسه على متاجر الأزياء العالمية
الحجاب يفرض نفسه على متاجر الأزياء العالمية

 

 

بعد انتشار الحجاب الشرعي بشكل كبير وفرضه من قبل كثرة مستهلكيه على خطوط الأزياء والمتاجر العالمية ، اتجهت كبرى شركات الأزياء في تطوير خطوط إنتاج خاصة لتصنيع الملابس “المحتشمة” وأغطية الرأس ، مما أدي إلي دفع الكثير من هذه الشركات لإعادة التفكير بمنتجاتها.

 

العلامات التجارية العالمية واتجاهها لإنتاج ملابس محتشمة

 

1- نايكي.

طرحت الشركة المتخصصة بالملابس والمعدات الرياضية في وقت سابق حملة إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم THE NIKE PRO HIJAb مما يدل على إنتاجها لخط جديد ومختلف خاص بالمحجبات.

 

ومن المعروف أن معظم الشركات الكبرى تستخدم المواقع الإلكترونية للوصول الى زبائنها الذين يفضلون هذا النوع من الملابس.

 

 Banana Republic- 2

 ‏

 

وهي أحد متاجر التجزئة الأمريكية العالمية مؤخراً قامت بالكشف عن خط جديد لتصميم الأزياء يختص بالحجاب من الملابس والإكسسوارات.

 

قامت الشركة بطرح وبيع نماذج من غطاء الرأس الشرعي، بما في ذلك المصنّع من أقمشة الستان والمصمم بنقشات جلد الفهد على موقعها الإلكتروني بمبالغ تتراوح من 40 إلى 50 دولارا أمريكيا .

 

كما قامت بوضع المنتجات في قائمة الكماليات على موقعها الإلكتروني بوصفه جزءا من جهودها لعكس التنوع الغني لعملائها وموظفيها .

 

 Macy’s وUniqlo -3

 ‏

في محاولة من تلك العلامة التجارية للتقرب من زبائنها المسلمين ، قامت بطرح منتجات للمحجبات تشمل أغطية الرأس وغيرها من الملابس المحتشمة مثل السترات ذات الرقبة الطويلة والمعاطف الصوفية الطويلة.

 

 

تقارير توضح كم الإنفاق على ملابس المحجبات

 

طبقاً لتقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي الصادر عن Thomson Reuters أوضح أن المسلمين أنفقوا 264 مليار على الملابس في عام 2016 ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 373 مليار دولار بحلول عام 2022.

 

 

تعليق المختصين

 

 لينا سنوبار، وهي مدونة أزياء وممرضة بولاية تكساس، وكانت متاجر Banana Republic قد لجأت إليها في إحدى حملاتها الإعلانية لهذا النوع من الأزياء ، صرحت قائلة “من ناحية، يبدو الأمر وكأنهم يتربحون منا. ومن ناحية أخرى، تعد هذه طريقة لجعل الحجاب أمرا طبيعيا وجعلنا نشعر بالاحتواء أكثر”.

 

أما صبيحة أنصاري، وهي الشريكة المؤسسة لمؤسسة American Muslim Consumer Consortium فقد صرحت، بأن الشركات الكبيرة اكتشفت حقيقة أن هناك قيمة للمستهلكين المسلمين. ومن الجيد أن يعترف بهم كمستهلكين .

يمكنك أيضا قراءة More from author