طريقة علاج فطريات القدم بالثوم

علاج فطريات القدم بالثوم هو موضوع مقالة اليوم، حيث نقدم لكم طريقة علاج فطريات القدم بالثوم من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي نطرحها عليكم فيما يلي.

فطريات القدم
فطريات القدم

فطريات القدم بالثوم وطرق علاجها

خلال فصل الصيف قد تتعرض القدم لنوع من الفطريات المعدية التي تعرف بإسم فطريات القدم أو القدم الرياضي، وهي فطريات معدية تظهر بين أصابع القدم.

وتظهر عادة لدى الأشخاص الذين تتعرق أقدامهم بشكل كبير، خاصة أثناء ارتداء الأحذية الضيقة، ويقدر عدد الذين يعانون أو معرضين للإصابة بفطريات القدم حوالي 70%.

يمكن أن تنتشر فطريات القدم من خلال استخدام بعض الأدوات الشخصية مثل المناشف أو الأحذية أو الجوارب، وكذلك من خلال الأرضيات.

يمكن علاجها من خلال مجموعة من الأدوية والوصفات الطبية مثل بعض أنواع الكريمات أو المواد العالمية أو البخاخات أو غيرها من الوصفات العلاجية التي يحددها الطبيب المختص المعالج حسب درجة حالة المريض.

الثوم لعلاج فطريات القدم

علاج فطريات القدم بالثوم

بعيداً عن إستخدام الوصفات الطبية في علاج فطريات القدم؛ فهناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساهم في العلاج بشكل فعال مثل إستخدام الثوم.

وذلك بسبب ما يحتويه الثوم من خصائص مضادة للميكروبات، لذا هو من أكثر الوصفات الشعبية رواجاً بين الكثيرين، خاصة مع الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

في السطور التالية توضح لكم كيفية استخدام الثوم في القضاء على فطريات القدم:

اولاً لابد من تعريض القدم المصابة يالفطريات للشمس حتى يساعد ذلك على فتح مسام الجلد وجذب الفطريات لسطح الجلد، مما يجعل العلاج فعال بدرجة كبيرة.

ثانياً نضع فص من الثوم المهروس في قطعة من الشاش، وتغطيتها بقطعة آخرى متساوية، ثم تغطية باقي المنطقة المكشوفة بشريط إسعاف أولي لاصق.

ثالثاً نلصق قطعة الشاش السابقة على المنطقة المصابة من القدم، وتغيير الضمادة كل خمس ساعات بواحدة جديدة وفص ثوم جديد لكل مرة.

رابعاً يمكن المواظبة على تناول فص ثوم يومياً، فذلك يساعد على القضاء على الفطريات إلى جانب الضمادات، حيث يعمل على قتلها ومنع انتشارها، إلا أنه يفضل مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من مشاكل بالمعدة قبل القيام بذلك.

يمكنك أيضا قراءة More from author