أشياء يجب أن تضعها في الاعتبار قبل شراء شاحنة

أشياء يجب أن تضعها في الاعتبار قبل شراء شاحنة
أشياء يجب أن تضعها في الاعتبار قبل شراء شاحنة

إذا كنت ممن يملكون عملهم الخاص الذي يتضمن نقل حمولة من الأغراض من مكان لآخر بصفة يومية فإن شراء شاحنة قد يكون خيار أفضل بالنسبة لك، وفيما يلي مجموعة من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء شاحنة:

الحجم:

التحميل الزائد للشاحنات ليس فقط أمر غير قانوني وإنما أمر خطير أيضا وقد يعرض حياة السائق ومن بجانبه على الطريق للخطر، لذلك احرص على اختيار شاحنة ذات حجم مناسب يتسع للحمولة التي ترغب في نقلها من مكان لآخر، والقاعدة الرئيسية عند اختيار شاحنة ذات حجم مناسب هو إضافة 15% أكثر من الحجم الذي تعتقد أنك ستحتاج إليه عند الاختيار بين الأحجام المختلفة من الشاحنات.

مساحة الفراغ المخصص للحمولة:

ومن الضروري معرفة ذلك ووضعه في الاعتبار مع تحديد متوسط حجم الحمولة التي تخطط لحملها في الشاحنة بصفة منتظمة وأكبر حمولة قد تحتاج إلى نقلها باستخدام الشاحنة.

التكلفة:

ضع في الاعتبار أيضا سعر الشاحنة، طريقة الدفع ومدى قربك من فرع البيع حيث يمكنك شراء الشاحنة التي وقع اختيارك عليها.

طريقة التحميل على السيارة:

أغلب الشاحنات مصممة بحيث تسهل من عملية تحميل الأغراض أو الحمولات المختلفة عليها فبعضها تحتوي على عتبة تحميل والأخرى تحتوي على أبواب خلفية أو جانبية منزلقة، ضع ذلك في الاعتبار واختر الشاحنة ذات التصميم الذي يسهل من عملية تحميل أو نقل الحمولة التي ترغب في نقلها بالشاحنة إلى داخل الشاحنة.

ألوان الشاحنة:

إذا كنت تخطط لاستخدام الشاحنة كجزء من السيارات التابعة لشركتك أو المؤسسة الخاصة بك، فيفضل اختار شاحنة تكون ألوانها أقرب ما يمكن لألوان الشعار الخاص بشرتك حتى لا تتحمل تكلفة إعادة طلاء الشاحنة بالكامل.

خدمة ما بعد البيع:

احرص على تفقد المزايا المقدمة مع خدمة ما بعد البيع عند شراء السيارة وما إذا كانت تتضمن خدمة صيانة أو توفير قطع غيار وما شابه ذلك.

الضمان:

احرص أيضا على تفقد شروط الضمان وما إذا كان سيغطي الفترة التي يتوقع أن تحتفظ فيها وتستخدم فيها الشاحنة أم لا.

عروض التخفيضات:

وأخيرا وليس آخر عليك أن تنتبه جيدا من عروض التخفيضات الكبيرة على الشاحنات مهما كانت مغرية وتأكد من أن المبلغ الذي ستقوم بدفعه يتناسب مع قيمتها التسويقية أو التجارية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author