مخاطر الانفلونزا على مرضى القلب وطرق علاجها

مخاطر الانفلونزا على مرضى القلب حيث من الممكن أن يؤدي إلى التهاب بالشرايين ، فوجب التنبه على مخاطر الانفلونزا على مرضى القلب وطرق علاجها بشكل سريع للابتعاد عن مضاعفاتها الخطرة، فمع دخول فصل الشتاء يتعرض العديد من الاشخاص للإصابة بالانفلونرا خاصًة مرضى القلب وهنا يجب على المريض استشارة الطبيب في أقرب وتتبع طرق علاج هذا الامر، وهذا ما نقدمه لك اليوم.

الاصابة بالانفلونزا

يعمل القلب على توزيع الحرارة على جسم الإنسان بشكل مساو فعند إصابة المريض بنزلة برد يصبح العبء كبير على القلب في محاولته مواكبة اضطراب درجة حرارة الجسم، وفي حالة كون القلب به مرض أو خلل ما قد يتعرض القلب للإصابة بمضاعفات كبيرة.
فقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن المصابون بالأمراض القلبية تشكل نزلات البرد عليهم خطر يفوق خطر نزلات البرد العادية لغير المرضى أربعة أضعاف.

كذلك قد أكدت الجامعة المتخصصة في دراسة أمراض القلب بالولايات المتحدة الأمريكية أن مرضى القلب الأكبر سنًا هم الاكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة بسبب نزلات البرد.

وعن سبل العلاج : يؤكد أطباء القلب على أن معظم علاجات البرد تصبح خطرًا على مرضى القلب، وأن ادوية القلب الآمنة على المرضى هي قليلة الانتشار.
لذلك من المهم للغاية ان تستشير طبيب عند اصابتك بالانفلونزا وكنت مريض قلب لينصحك بالعلاج المناسب لحالتك.