فيديو رجال المرور في السعودية يوزعون الورود على السيدات أثناء تطبيق قرار قيادة المرأة

 

أصبح الآن قرار قيادة المرأة السعودية الذى أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مفعل في جميع شوارع ومدن المملكة العربية السعودية، وقد احتفلت العديد من النساء في المملكة بمناسبة قيادة المرأة السعودية والقرار الملكي الذي يسمح للمرأة بالحصول على رخصة قيادة خاصة بها، ولكن ما لفت الإنتباه هو أن رجال المرور السعوديين فرشوا الشوارع بالورود للنساء السعوديات، وذلك إحتفالًا بتمكين المرأة في السعودية وقيادتها السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة.

انتشرت الإحتفالات والزغاريد في شوارع المملكة حتى يوم السبت وبعد منتصف الليل، حيث قام رجال المرور باهداء النساء السعوديات الورود، والتي كتبت عليها عبارات جميلة، مثل “رافقتكم السلام”.

تناقلت العديد من مقاطع فيديو التي ظهر فيها ضباط المرور وهم يقومون بتوزيع الأزهار على النساء في شوارع مدينة جدة.

أنطلق هاشتاج “المرأة السعودية تسوق” منذ أيام، وقد تصدر قائمة المواضيع الأكثر تداولًا على موقع التدوينات الشهير “تويتر” في السعودية.

انتقد البعض كل من يرغب في النيل من المرأة السعودية وحقها الطبيعي في الدولة، مؤكدين أن تلك الآراء تريد دائمًا أن تظل المرأة في مكانها دون أن تحرز أي تقدم، كما أعترضوا سابقًا على دراسة المرأة فى عام 1960، ومشاهدتها التلفزيون فى عام 1967، وامتلكها هاتف محمول منذ التسعينات، وأخيرًا قيادتها سيارتها في شوارع المدينة في الألفينات.

انتشرت بعض التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي، وكان أبرزها تعليق سيدة قالت فيه أن “الأحد الموافق 24 يونيو، انتهت رسميا أطول قضية اجتماعية عرفتها المملكة”.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author