Paul Walker بول ووكر

ممثل أمريكي من مواليد (كاليفورنيا) ومن أصول أيرلندية وألمانية وإنجليزية، لأبوين أحدهما يعمل في مجال المقاولات والأخرى عارضة أزياء.

دخل “واكر” مجال عروض الأزياء وهو في سن الثانية، وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية؛ بدأ “واكر” يدرس علوم الكائنات المائية، إلا أنه لم ينس حبه للتمثيل؛ فشارك في عدد من المسلسلات مثل Highway to Heaven وThe Young and the Restless، بالإضافة إلى عدد من الإعلانات التليفزيونية.

بدأت مسيرة “واكر” السينمائية في عام 1986 بمشاركته في فيلم الرعب الكوميدي Monster in the Closet، وفي عام 1988؛ شارك مع شقيقته “أشلي” في برنامج المسابقات I’m Telling!.

لم يحقق “واكر” نجاحًا يذكر في السينما إلا في عام 1998 عندما شارك في بطولة الفيلم الكوميدي Meet the Deedles؛ الذي لفت إليه الأنظار، فبدأ ينال أدوارًا أكثر أهمية في أفلام تالية مثل Pleasantville وVarsity Blues.

شهد عام 2001 بداية النجومية للنجم الشاب؛ عندما شارك في بطولة فيلم السيارات الشهير The Fast and the Furious؛ والذي حقق نجاحًا كبيرًا ورفع من أسهم أبطاله بشدة، وجعل “واكر” بطلًا رئيسيًا في عدد من الأفلام التالية مثل Joy Ride وTimeline.

في أخر نوفمبر 2013؛ فوجئ العالم بمصرع “واكر” المفاجئ في حادث تصادم رهيب، ليرحل عن دنيانا في ذروة نجاحه؛ وقبل إكمال تصوير دوره في الجزء السابع من سلسلة Fast & Furious.

فيلموجرافيا (الأفلام)

Monster in the Closet

Programmed to Kill

Tammy and the T-Rex

Meet the Deedles

Pleasantville

Varsity Blues

She’s All That

Brokedown Palace

The Skulls

The Fast and the Furious

Joy Ride

Life Makes Sense If You’re Famous

Turbo-Charged Prelude

2 Fast 2 Furious

Timeline

Noel

Into the Blue

Running Scared

Eight Below

Flags of Our Fathers

Stories USA

The Death and Life of Bobby Z

The Lazarus Project

Fast & Furious

Takers

Fast Five

فيلموجرافيا (المسلسلات)

Highway to Heaven

Highway to Heaven

Throb

The Young and the Restless

CBS Schoolbreak Special

The Boys Are Back

Touched by an Angel