هدف خطير وراء تحدي الـ 10 سنوات الذي اجتاح مواقع التواصل

هدف خطير وراء تحدي الـ 10 سنوات الذي اجتاح مواقع التواصل
هدف خطير وراء تحدي الـ 10 سنوات الذي اجتاح مواقع التواصل

 

شارك الملايين حول العالم على مدار الساعات الماضية ، في تحدي الـ 10 سنوات”  مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث قاموا بنشر صورهم قبل 10 سنوات من الآن ومقارنتها بصورة حديثة لهم.

تحدي الـ 10 سنوات الذي اجتاح مواقع التواصل يسعى لهدف خبيث

وكشفت تقارير إخبارية ، أن هذا التحدي له هدف خبيث وخطير أبعد بكثير من كونه مجرد إحياء للذكريات لدى رواد مواقع التواصل ، حيث أن الصور التي يتم نشرها للأشخاص منذ عشر سنوات يمكن أن يتم استغلالها في تطوير خواريزميات من خلال التعرف على الوجوه، لاختراق البيانات الشخصية التي يتم مشاركتها.

 سر خطير حول تحدي الـ 10 سنوات 

ومن جانبها ، حذرت كيت أونيل ، الباحثة الأمنية الإلكترونية ، من إتباع ما وصفته بـ ” الهوس الخطير” ، موضحة أن نشر هذه الصور بمثابة تدريب لخوارزمية “التعرف على الوجوه” وخصائصها التي ترتبط بعمر الشخص.

كما أضافت أنه يمكن استخدامها في خصائص التقدم بالعمر مثل “كيف سيبدو الناس وهم يتقدمون في العمر” ، مؤكدة أن هذا الأمر سيتيح لـ”فيسبوك” وغيره من شركات التقنية إمكانية التحكم في هذه الصور الخاصة بالمستخدمين و التدخل في خصوصيتهم من خلال هذه البيانات الواسعة التي سيحصلون عليها من صورهم.

وتجدر الإشارة ، أن البعض يرى أن هذا الرأي نابع من سيطرة نظرية المؤامرة على التفكير ، باعتبار أن فيسبوك يحمل الكثير من الصور للمستخدمين منذ سنوات ، والتي يكون قد حملها بنفسه حينها.

يمكنك أيضا قراءة More from author