فوائد الكركديه لعلاج مرضى الضغط المرتفع

فوائد الكركديه لعلاج مرضى الضغط المرتفع حيث أن الكركديه له العديد من الفوائد لجسم الإنسان، فهو يزيد من نشاط الجهاز الهضمي ويقوي جهاز المناعة وذلك لما يحتويه  من قيمة غذائية كبيرة، نقدم  لكم اليوم فوائد الكركديه بشكل عام ولعلاج مرضى الضغط المرتفع بشكل خاص.

 

فوائد نبات الكركديه

 

طريقة تحضير الكركديه لمرضى الضغط المرتفع

نقوم بنقع نصف كوب من أزهار الكركديه لمدة ست ساعات، ثم يُغلى في الماء ويضاف إليه السكر اثناء الغليان حسب الرغبة مع التقليب جيدًا ثم ويصفى.

يخفف بثلاثة كوب من الماء ويضاف إليه ملعقة صغيرة من ماء الورد حسب الرغبة، ثم يوضع في الثلاجة ليبرد ويضاف إليه بعض مكعبات الثلج.

ويُتجنب تخزين شراب الكركديه لمدة تزيد عن أربع وعشرين ساعة، حتى لا تترسب أملاح الأكسالات، الأمر الذي يسبب تكون حصوة في الكلى.

كما أنه لا يُنصح به للمرأة الحامل وذلك حتى لا تعاني من هبوط في الضغط، لكنه شراب مفيد جدًا للأطفال  باعتدال، أي بمعدل كوب واحد فقط يوميًا.

 

الكركديه المثلج لعلاج الضغط العالي

 

فوائد الكركديه

1-  يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، كما يحافظ على توازن السوائل في الجسم وذلك بسبب احتوائه على فيتامين C، ولهذا يُنصح شربه في الصيف.

2- شراب الكركديه ساخنًا مفيد جدًا لعلاج ضغط الدم المرتفع أما شرابه باردًا فيفيد لعلاج مرضى الضغط المرتفع.

3- يقوي الكركديه  القلب وضرباته كما يعزز الدورة الدموية، كما يحافظ على مستوى الكولسترول في الدم

4- يقوي الجهاز التنفسي، ويساعد في شفاء نزلات البرد والكحه، ويستعمل في علاج السل الرئوي.

5- يعمل على علاج تقرحات الجلد.

6- يخفف من الإمساك ويعالج آلام المعدة والأمعاء، كما يعمل كمهدئ من ألم تقلصات الرحم، ويعالج الديدان الشريطية والأسطوانية، ويحمي الكبد.

 

فوائد الكركديه

يمكنك أيضا قراءة More from author