تسريحة شعر الضفيرة لإطلالة جذابة في العيد

تسريحة ضفيرة الشلال من أجمل التسريحات رغم بساطتها وسهولة خطواتها، ولكن على الرغم من ذلك تحتاج فيها المرأة إلى طرف آخر للحصول عليها، فلا تستطيع فعل هذه التسريحة لنفسها بنفسها خصوصًا وأنها تبدأ من الأمام وتنتهي إلى الخلف مما يجعلها تحتاج إلى مساعدة.

تتناسب تسريحة ضفيرة الشلال للمناسبات المختلفة، وللحصول عليها  فقط يمكنك تضفير شعرك مع بعض خصلات الغرة، وإن كنتي لا تملكين غرة فيمكنك ادخالها مع خصلات شعرك، كما أنها تساهم في استعادة روح الطفولة المرحة خصوصًا إذا كانت لديك غرة، ما يجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر جاذبية.

 

 

تاريخ تسريحة شعر الضفيرة

عُرفت تسريحة شعر الضفيرة على مر العصور في جميع الحضارات الغربية والشرقية بمختلف الأشكال، ويختلف سبب ظهور الضفيرة  من مجتمع لآخر، حيث بدأت في أفريقيا ثم انتقلت إلى مصر وأوروبا وأمريكا وباقي العالم.

وقد ظهرت في البداية  في أفريقيا وذلك منذ 5000 سنة تقريبًا، حيث كانوا يقوموا نساء القبائل بعمل  لقاًء اجتماعيًا مخصصًا للتضفير.

وتختلف أساليب هذه التسريحة التي دخلتها أكسسوارات متعددة، ولم تكن مجرد تسريحة شعر عند الأفارقة بل كانت أيضًا علامة إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي واسم القبيلة.

 

أشكال أخرى للضفيرة

الشعر المنسدل مع الضفيرة الجانبية

وتناسبك هذه التسريحة إذا فوجئتِ بنزهة ليلية لم تكوني مستعدة لها، فكل ما عليكِ فعله هو ان تتركي شعرك منسدلًا على الجانب وتطبقي ضفير من الأعلى وتُدخليها في خصلات شعرك المنسدلة لتضيف له لمسة جمالية رقيقة.

الضفيرة الفوضوية

أما عن هذه التسريحة فهي تعطيكِ إطلالة عصرية، كما تناسب أكثر  الشعر المجعد أو الخفيف مع تجميع الشعر إلى الجانب لتعطي شعرك سمك.

ضفائر للشعر القصير

الضفيرة ليست حكرًا على الشعر الطويل، ولكن الشعر القصير والمتوسط طولًا أيضًا له تسريحات شعر بالضفيرة الجذابة والمميزة.

ويمكنك رفع شعرك بالكامل بالضفيرة كهاتين التسريحتين.

أو يمكنك رفع الجزء الأمامي بالضفيرة وإدخاله مع باقي خصلات شعرك المنسدلة.

الضفيرة القلب

هذه التسريحة مميزة جدًا ليست فقط لكونها تشكل شعرك على شكل قلب ولكنها أيدًا تقوم بشد أطراف شعرك ورفعه، مما يجعلها مناسبة في العمل والدراسة.

يمكنك أيضا قراءة More from author