بسبب قطعة لحم .. رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو يغضب شعبه

بسبب قطعة لحم .. رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو يغضب شعبه
بسبب قطعة لحم .. رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو يغضب شعبه

بينما يعاني 87% من الشعب الفنزويلى من قسوة الجوع والفقر وانهيار في مستوى المعيشة ، يستمتع الرئيس الفنزولي نيكولاس مادورو وزوجته سيليا ، بالتنزه في تركيا وتناول أغلي الوجبات في إحدى أكبر المطاعم.

مقطع فيديو يشعل غضب الفنزويليين من الرئيس نيكولاس مادورو

أشعل مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية للرئيس نيكولاس مادورو، غضب الفنزويليين ، وذلك لظهوره في أحد المطاعم بمدينة إسطنبول التركية وهو وزوجته ، وهما يتناولا شريحة لحم باهظة الثمن أعدها الطاهي الشهير نصرت غوكشيه ، والذي حقق شهرة عالمية بحركة ” رشة الملح ” المميزة ، والتي حققت شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي .

الرئيس نيكولاس مادورو يتذوق قطعة اللحم التي أعدها غوكشيه

وقد تذوق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ، وجبة الطاهي التركي غوكشيه خلال توقفه بتركيا لمدة ساعتين ، وذلك خلال رحلة عودته من الصين ، التي قام بزيارتها أملا في الحصول على استثمارات تنعش اقتصاد بلاده المنهار .

نيكولاس مادورويزيد من حنق شعبه

وأظهر الفيديو أيضا الرئيس وهو يدخن “سيجارا”، غير مبالي بشعبه الفقير المحتاج ، إذ تشير إحصاءات الأمم المتحدة ، إلى مغادرة حوالي 3.2 مليون فنزويلي بلادهم خلال السنوات القليلة الأخيرة ، وذلك هربا من الفقر الذي أطل على البلاد بعد انهيار العملة .

المعارضة الفنزويلية تشن هجوما على مادورو

واستغلت المعارضة الفنزويلية الفيديو في شن هجوم على الرئيس نيكولاس مادورو ، واصفة إياه بـ “المنفصل عن الواقع” ، وبأنه ” يعيش كما لو أن البلاد لا تمر بأزمة اقتصادية خانقة”.
وهاجم زعيم المعارضة والرئيس السابق للكونغرس الفنزويلي خوليو بورخيس ، الرئيس مادورو ، قائلا في تغريدة على تويتر : “بينما يعاني الشعب الفنزويلي ويموتون جوعا ، يستمتع مادورو وسيليا بقضاء وقتهم في واحد من أغلى المطاعم في العالم ، مستغلين أموال سرقوها من المواطنين”.

ومن الجدير بالذكر أن دراسة أكاديمية قد نشرت في فبراير الماضي أن نحو ثلثي الفنزويليين قد خسروا ما يقارب 11 كيلوغراما من وزنهم في العام الماضي ، وبأن 87 في المائة من المواطنين يعيشون في الفقر الشديد .