فوائد القرفة وتاثيرها على الصحة وطرق استخدامها

فوائد القرفة عديدة فهي من النباتات التي يتم زراعتها في البلاد الاستوائية الحارة، ومن المعروف أن النباتات الاستوائية يُستخرج منها أكثر التوابل فائدة، كما يُستخرج منها أهم المواد التي يتم تصنيع مستحضرات التجميل منها.

وتختلف استخدامات وفوائد نبات القرفة، سواء على مستوى البشرة والجسم أو على المستوى الصحي وخاصًة صحة المرأة، نقدم لكي اليوم طرق الاستفادة من نبات القرفة وفوائدها.

 

فوائد القرفة وتاثيرها على الصحة وطرق استخدامها

 

فوائد القرفة للمرأة

– انقاص الوزن: تعتبر القرفة من أهم المحفزات لعملية الحرق في الجسم ، حيث أن شرب 2 كوب قرفة يوميًا مع معلقة عسل نحل يساعدك على الانتعاش والنشاط وخسارة الكثير من الكيلوجرامات.

كما أثبتت الدراسات والأبحاث أيضًا أن نبات القرفة يحتوي على عناصر فعالة لحرق الدهون وخاصًة دهون البطن، لذلك يُنصح به المرأة بعد فترة الحمل.

– القرفة وفوائدها للشعر: يمكنك الحصول على  شعر ناعم ولامع عن طريق عمل خلطات القرفة لتنعيم الشعر، وذلك بخلطها مع اللبن والعسل الأبيض ووضعهم على شعرك مع البلسم المناسب لنوع شعرك وتدليك شعرك بهم من الجذور حتى الأطراف ثم تغطيته لمدة ساعة وشطفه جيدًا.

أما إذا كنتي تريدين تقوية شعرك ونموه أسرع فيمكنك استخدام نبات القرفة المطحون مع زيت الزيتون والعسل الأبيض وبيضة وخلطهم جيدًا ثم تدليك شعرك بهم وتركهم 15 دقيقة فقط ثم شطفه بالشامبو جيدًا.

– القرفة ومشاكل الدورة الشهرية: ومن المعروف لدى النساء أن القرفة المشروب الأول لدى المرأة وقت الحيض، حيث تعاني بعض النساء من انحباس الدورة الشهرية فيساعدهم مشروب القرفة باللبن والعسل على حل هذه المشكلة.

 

فوائد القرفة وتاثيرها على الصحة وطرق استخدامها

 

فوائد القرفة العامة

مشروب القرفة بالعسل يعتبر مشروب مثالي لمرضى السكر والضغط، وأيضًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الهضم والتنفس القولون والانتفاخات والغازات، حيث شرب كوب واحد من القرفة بالعسل يوميًا يساعدك على تجنب كل هذه المشاكل.

 

فوائد القرفة وتاثيرها على الصحة وطرق استخدامها