طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

الـ مكياج من أهم ما يشغل البنات بشكل عام، والبنات المحجبات بشكل خاص يخشين أن يكون الـ مكياج غير مناسب للحجاب أو يكون ملفت بما لا يتناسب مع طبيعة الفتاة المحجبة، لذلك نقدم لكِ اليوم طرق ونماذج يمكنك الاستعانة بها لمكياج هادي يناسب حجابك.

 

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

 

خطوات لعمل مكياج رقيق للمحجبات

نظفي بشرتك جدًا بالغسول المناسب لنوع بشرتك وبعد تجفيف بشرتك ابدئي بأول خطوة من خطوات المكياج وهي كريم الأساس الملائم لنوع البشرة ولونها، وإذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة فعليكِ وضع كريم مرطِب على البشرة، وذلك  لتسهيل توزيع كريم الأساس على بشرتك بعد ذلك.

اللون الوردي ليست هو المناسب في كل الأحيان، وخصةً للفتاة العربية ذات البشرة القمحي والسمراء، فإن اللون البيج هو الأنسب لكِ، وأن يكون بنفس درجة لون البشرة أو أفتح بدرجة واحدة فقط.

وذلك لأن استخدام كريم أساس أفتح من لون البشرة بعدَّة درجات لن يكون ملائمًا ويعطي مظهرًا جيريًا.

وظيف كريم الأساس تكمن في تصفية البشرة وازالة عيوبها، لذلك عند وضع كريم الأساس يجب أن يكون خفيفًا وطبيعيًا، وتجنبي إضافة طبقات من مستحضرات التجميل على الوجه.

الطريقة الصحيحة لوضع كريم الأساس هي في أن تقومي بوضعه على البشرة على شكل نقاط على كامل الوجه، ومن ثم قومي بتوزيع  تلك النقاط بالاسفنجة أو الفرشاة الخاصة،  بشكل دائري وذلك بداية من الجبهة وحتى الرقبة.

وبالنسبة لألوان الظِلال، فيمكنكِ استخدمي الألوان الفاتحة، وإذا كان حجم عينكِ صغيرًا فقومي بوضع الكحل بين الرموش وليست داخل العين، أما إذا كانت عينيكِ واسعة فضعي الكحل داخل عينيكِ.

وعن الماسكرا فإنها توضع على الرموش العلوية أولًا، وبعد أن تجف تقومي بوضع الرموش السفلية.

وأما عن شفافيكِ فيمكنك وضع محدد الشفاه على أن يكون داكنًا بدرجة واحدة أكثر من لون أحمر الشفاه، وذلك مع وضع القليل من الأساس على الشفتين وذلك لتثبيت مرطب الشفاه.

 

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

 

 

خطوات لعمل مكياج رقيق للمحجبات بدون كريم أساس

إذا كنت ذات بشرة صافية يمكنك الاستغناء عن كريم الأساس، وإليكِ هذا الفيديو يشرح لكِ طريقة وضع مكياج خفيف وبسيط للمحجبات | بدون كريم اساس

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author