خلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة قبل العيد

البشرة المختلطة من أصعب البشرات في التعامل، كما تحتاج عناية مركزة، فهي عبارة عن خليط من البشرة الجافة والبشرة الدهنية، إلى جانب أنه لا يوجد الكثير من منتجات التجميل، لذلك نقدم لكِي اليوم خلطات للبشرة المختلطة كبديل أفضل من مستحضرات العناية بالبشرة.

 

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة قبل العيد

 

خلطات للبشرة المختلطة لتنظيف البشرة 

1- قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع العسل وماء الورد، ثم افردي الخلطة لمدة 15 دقيقة على البشرة، ثم قومي بشطفه بعد ذلك بالماء البارد.

ستساعدك هذه الخلطة على التخلص من مشكلات البشرة المختلطة، من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة وتنظيفها.

2- اهرسي ثمرة من الموز الناضجة مع نصف ثمرة من البابايا، مع إضافة القليل من العسل، ثم افردي الخلطة على بشرتك لمدة لا تتعدى الـ10 دقائق، وانتبهي إذا كانت بشرتك تتحسس من البابايا.

3- انقعي 10 ثمرات من اللوز في الماء لمدة 12 ساعة، ثم قومي بطحنه جيدًا ليصبح بودرة ناعمة ثم اخلطيه مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي حتى تحصلي على خليط متجانس.

قومي بفرد الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيدًا، ويعد الشوفان من أكثر العناصر الطبيعية المفيدة للعناية بالبشرة المختلطة.

4- هذه الخلطة في منتهى السهولة فهي عبارة عن نصف خيارة مبشورة مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، ثم قومي بفرد الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، هذه الخلطة ستجعل بشرتك  نضرة ومنتعشة.

5- خلطة الطمي المغربي قومي بخلط  ملعقة كبيرة  من مسحوق الطمي مع ماء الورد، ثم يُفرد الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا ويشطف جيدًا بعد ذلك، وتعمل هذه الخلطة على تهدئة البشرة وانتعاشها.

 

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة قبل العيد

 

نصائح الاعتناء بالبشرة المختلطة إلى جانب الـ خلطات

1- استخدمي صابونة الجلسرين بشكل دائم لبشرتك، فهي خالية من الكيماويات وتعمل على تنظيف ونضارة بشرتك.

2- يتناسب الغسول والكريم المرطب للبشرة الدهنية مع بشرتك المختلطة، لذلك احرصي على المداومة على استخدامهم.

3- ابقي بشرتك نظيفة ورطبة دائمًا، فالبشرة المختلطة تتأثر سريعًا بالأتربة وذلك بسبب تراكم الدهون عليها بشكل دائم.

خلطات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة قبل العيد

 

يمكنك أيضا قراءة More from author