الرقابة ترفض استخراج تصاريح “حجر تفاح” لسما المصري

صرح د. عبد الستار فتحي رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بالأسباب الرئيسية لعدم منح تصاريح عرض فيلم “حجر تفاح” بطولة الراقصة سما المصري، في دور العرض السينمائية، مؤكدا رفضها التعديلات التي أوصت بها اللجنة الفنية التي شاهدت العمل بجهاز الرقابة.

كما أشار فتحي أن العمل تضمن أغنيات ومشاهد حركات وإشارات من الراقصة اعتبرتها اللجنة الفنية التي شاهدت العمل مخلة ولا ترتقي بالذوق العام، لذلك طلبنا بحذفها، ومن المشاهد التي اعترضت عليها الرقابة مشهد غناء سما المصري أغنية «بكرة يا توم تجينى في الهون وأدقك»، وهى ترتدي بدلة رقص وتتراقص على نغماتها وبجوارها الممثلة لى لى قاسم.

ومن ضمن المشاهد المعترض عليها أيضاً أغنية بعنوان «أنا نسوانجى» يغنيها المطرب ريكو ضمن أحداث العمل، وكلمة «يا مفضوحة»، وجملة «جايين نرقص مصر»، وتم حذف مشهد لإحدى الراقصات بسبب تصميم بدلة الرقص التي بدت من تحتها الراقصة شبه عارية.

ويشارك في بطولة فيلم «حجر تفاح» كل من سعيد طرابيك، ومظهر أبوالنجا، ولى لى قاسم، والمطرب الشعبي ريكو، وشيماء سيف، وعفاف مصطفى، تأليف سامح فرج، وإخراج إبرام نشأت.

ويذكر أن الفنانة والراقصة الاستعراضية سما المصري حرصت على حضور العزاء الخاص الذي أقامته السفارة السعودية على رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حيث تواجدت سما في العزاء وقدمت الواجب وحرصت على توجيه كلمة مقتضبة جاء فيها: رحم الله كبير العرب.

يمكنك أيضا قراءة More from author