ادوية تسبب الفتور الجنسي عند المرأة

المرأة

المرأة
إذا لاحظت فتور رغبتك الجنسية ومعدلات ممارستك للجنس لم تعد كما كانت، وتتساءلين عن سبب فقدك لتلك الرغبة ؟ يجب ان تعلمي اولا ان هناك ثلاثة أنواع من الادوية ربما تتناولين احداها دون أن تعلمي أنها هي السبب فيما تعانيه من فتور وعدم رغبة جنسية.

ادوية موانع الحمل:
تحتوي حبوب منع الحمل على مواد هرمونية قد تسبب نقص في هرمون التستوسترون فى الدم مما يضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة، النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل لمدة اربعة اشهر تقل عندهم الرغبة الجنسية بالمقارنة باللواتي لم يقمن يتناول تلك الحبوب.

مضادات الاكتتاب:
يعاني مريض الاكتئاب من الام نفسية شديدة حتى أن الدكتور عادل صادق وصف مرض الاكتئاب بأنه اخطر من السرطان، ولذلك يقوم مريض الاكتئاب يتناول الادوية التي تساعده للخلاص من تلك الحالة السيئة التي يعاني منهان وبالرغم من أن هذه الادوية فعالة في تحسين الحالة النفسية لمريض الاكتئاب إلا انها تفقد المرأة التي تتعاطاها رغبتها الجنسية، لذلك ينصح بعض الاطباء باضافة ادوية أخرى مثل الونلابوترين ليعمل على رفع معدلات الدوبامين ويقلل من تأثير مثبطات السيروتونين على الحالة النفسية.

ادوية السكر:
تعاني مريضة السكر من التأثير السلبي له على رغباتها الجنسية إذ يفقدها الرغبة ويمنعها من الحصول على النشوة، والادوية التي تعالج مرض السكر تسبب نفس التأثير فهي تضعف كثيرا من الرغبة الجنسية لدى المرأة .

Tags

مواضيع ذات صلة