أفضل 5 الأطعمة تخلصك من دهون البطن 

مشكلة دهون البطن قد تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر، وأمراض الكبد، ولكي تتخلصي منها يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تساعد في ذلك، وهذه الأطعمة هي:

1 ـ اللوز: 

يحتوى اللوز على كمية كبيرة من الدهون الصحية، وقد أثبتت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية، أن اللوز يقمع الجوع، ويساعد على مكافحة أمراض القلب، بالإضافة إلى أن ارتفاع محتوى الألياف فيه يعطيك شعور بالشبع لفترات طويلة، واللوز المحمص مفيد جدا، ويمكنك أكله بين الوجبات أو وضعه في طعامك كمكمل غذائي.

2 ـ البطيخ

أعلنت جمعية السكري الأمريكية، أن البطيخ غذاء مثالي للحد من دهون البطن، فالبطيخ يحتوي على 91% مياه، ولذلك فأنه يشعرك بالشبع لفترات طويلة، والبطيخ أيضا غني بالفيتامينات B1، B6 وC، البوتاسيوم والماغنسيوم.

وكشفت دراسة حديثة في جامعة كنتاكي الأمريكية، عن أن شرب كوبين من عصير البطيخ يوميا، لمدة 8 أسابيع، يقلل من وزن الجسم خاصة الدهون حول البطن.

3 ـ الفول والفاصوليا: 

فالاستهلاك المنتظم من الفول يساعد في تقليل الدهون في الجسم، وتطوير العضلات وتحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يساعد على بالشعور بالشبع لفترات طويلة.

وكذلك الفاصوليا، فهي مصدر للألياف القابلة للذوبان، وتستهدف هذه الألياف منطقة البطن، بالإضافة إلى أن البروتين في الفاصوليا يوفر الطاقة التي يحتاجها الجسم طوال اليوم.

4 ـ الخيار:

الخيار غذاء منعش ومنخفض السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه معبأ بالمعادن والألياف الغذائية والفيتامينات، تناول طبق من السلطة الذي يحتوي على الخيار يوميا يؤدي إلى الإحساس بالشبع، وهو وسيلة فعالة لتطهير الجسم من السموم الضارة، وفقدان الوزن، بالإضافة إلى أنه مفيد جدا لصحة الجلد لاحتوائه على فيتامينات B , C.

5 ـ الطماطم: 

تساعد الطماطم على تقليل نسبة الدهون في الدم، التي بدورها تساعد في السيطرة على الدهون التي تتكون حول البطن، وتحتوي الطماطم على مركب “9-أوكسو” الذي يساعد في محاربة الأمراض المرتبطة بالسمنة، بالإضافة إلى أن المادة المضادة للأكسدة قوية في الطماطم فيها الكثير من الفوائد الطبية مثل الحد من التجاعيد، مكافحة السرطان وخفض مستويات الكولسترول في الدم، والطماطم غنية بالحديد، والبوتاسيوم وبالفيتامينات A وC.

Tags

مواضيع ذات صلة