انتحار طالبة مصرية بقرص كيماوي بسبب امتحان الثانوية العامة

انتحار طالبة مصرية بقرص كيماوي بسبب امتحان الثانوية العامة
انتحار طالبة مصرية بقرص كيماوي بسبب امتحان الثانوية العامة

رغم هذه الأيام الفضيلة وفرحة الجميع بانتظار عيد الفطر السعيد ، إلا أن كابوس امتحان الثانوية العامة ما زال جاثما على الأنفاس ، وبعد يوم عصيب شهد حالات انهيار وسط طلاب الثانوية العامة في مصر بسبب ما قيل عن صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية ، فوجئ الجميع بخير صادم آخر ، عن انتحار طالبة ثانوية في الدقهلية.

انتحار طالبة في الثانوية العامة في مصر

وقالت تقارير صحفية ، إن طالبة مصرية في الثانوية العامة أقدمت على الانتحار أمس الأربعاء عقب مرورها بحالة نفسية سيئة ، بسبب امتحانات الثانوية العامة ، حسب مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية.

طالبة ثانوية انتحرت بقرص كيماوي

وقالت المديرية في بيان : استقبل مستشفى شربين المركزي جثة الطالبة نادية صلاح ، وفق بلاغ وصل إلى مدير أمن الدقهلية ، يفيد بانتحار الطالبة بتناولها قرصًا كيماويًا يُستخدم لحفظ المزروعات ، لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب امتحانات الثانوية العامة.

الطالبة عانت من حالة نفسية سيئة

من ناحيته ، قال والد الطالبة إن ابنته تناولت قرصًا كيماويًا يُستخدم لحفظ المزروعات ، لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب الامتحانات ، فيما أفاد تقرير وزارة الصحة بأن سبب وفاة الطالبة هو هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية ؛ نتيجة تناول مادة سامة.

حالات انتحار أخرى

يشار هنا أن امتحانات الثانوية العامة في مصر تجري حاليا ويخضع لها قرابة 600 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية ، وهذه ليست حالة الانتحار الأولى في البلاد بسبب الامتحانات ، حيث سبق وأن شهدت عدة حالات بسبب الضغط النفسي.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author