دعاء قبل الاختبار لتذكر المعلومات

دعاء قبل الاختبار أحد الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأفراد لتلقينها لأطفالهم لكي يقومون بحفظها لترديدها قبل أيام الامتحان وكذلك دعاء النجاح. حيث أن تلك الأدعية هي السبيل الوحيد لضمان معية الله تعالى والتقليل من التوتر والقلق الذي يؤدي إلى نسيان معلوماتهم. وفي السطور التالية يتم تقديم مجموعة من أجمل الأدعية.

دعاء قبل الاختبار

الدعاء هو العبادة فقد قال الله تعالى:

 “ادعوني استجب لكم”

 قد حثنا رسولنا الكريم على طلب الغايات من الله بخشوع حتى يتقبله منا ونكون على يقين بالإجابة. فالله رحيم بعباده فاعلم أنه عليك القيام بمهامك وقم بواجباتك ومذاكرة دروسك كما يجب ومن ثم أدعو الله بأن يوفقك.

اقرا ايضاً: ادعية قبل النوم 

دعاء اليوم قبل المذاكرة
دعاء اليوم قبل المذاكرة

أدعية الاختبار سريعة الاستجابة

  • “اللهم يا مُعلم موسى علمني ويا مفهم سليمان فهمني ويا مؤتي لقمان الحكمة وفضل الخطاب اللهم اجعل السنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير وبالإجابة قدير”.
  • “رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي بسم الله الفتاح”.
  • “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا سبحانك انت تجعل الصعب سهل اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك.

اقرا ايضاً: دعاء فك الكرب والهم 

دعاء قبل الامتحان
دعاء قبل الامتحان
  • “اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقهه قولي افتح علي فتوح العارفين بفضلك”.
  • “اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته”.
  • “اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني اللهم كن معي فإني فقير إليك ضعيف من دونك ولا حول لي ولا قوة إلا بك”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين بسم الله الفتاح اللهم انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك”.
  • “اللهم يا من قلت وقولك الحق “وعلمناه من لدنا علماً” ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك اللهم يا من قلت وقولك الحق “واتقوا الله ويعلمكم الله” اجعلني من عبادك المتقين وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين”.

يمكنك أيضا قراءة More from author