السر القوي للون الأصفر الذي تميز به فيلم ال la la land !

 فيلم ال la la land !
فيلم ال la la land !

إكتسح فيلم ال la la land جائزة الجولدن جلوبز في الإسبوع الماضي ،وذلك لتميزه بالتفاؤل والبهجة ،فقد حقق اعلي الإيرادات في السينمات العالمية ،وفي إنجلترا بشكل خاص ،حيث تميزت الممثلة إيما ستون Emma stone بإرتدائها لفستان أصفر بتنورة واسعة وهي ترقص بتفائل ومرح ،مما جعل العديد من الكتاب والنقاد يطلقون عليه إسم la la land yellow.

وقد تألق المصمم العالمي mary zophres في تصميم الفساتين والألوان لهذا الفيلم ،فقد كان همه أن يبعث التفاؤل والمرح لكل مشاهد للفيلم من خلال ألوان الأقمش التي إستخدمها في تصميم ملابس الفيلم ،وعلي رأسهم اللون الأصفر. ويبدي الأخصائين النفسيين إعجابهم بالفيلم ويقولون أنه متعلق بواقعنا الذي نحياه ،فاللون الأصفر البارز في ملابس البطلة لون يبعث علي التفاؤل بشكل علمي ،وعلي كل من يحب أن يشعر بالإيجابية ،إرتداء اللون الأصفر فهو لون قوي في تغيير الحالة النفسيه للإنسان.

ويقول المدير ل Hous of colour أن اللون الأصفر يشير إلي شعاع الشمس ،كما أنه يبعث علي الراحة النفسية للعقل والجسد لما يحملة من طاقة إيجابية قوية. وتقول الأبحاث أن اللون الأصفر يحسن من وظائف المخ كما أنه يقوي الذاكرة ! كما أن إرتداء ملابس لونها أصفر تدل علي ثقة بالنفس عالية ،كما تدل علي أن صاحبها يتمتع بعلاقات جيدة ومُقبل علي الحياة. 

كما أيدت هذا الكلام خبيرة الألوان jules Standish ومؤلفة كتاب “How not to Wear Black” وتقول أن اللون الأصفر يشيرإلي الفطنة والوضوح ،وأن إرتداء اللون الأصفر يساعد صاحبة علي إتخاذ القرار ،والتغلب علي الإحباط ،ويساعد إرتداء هذا اللون في العمل علي الإلهام والإبداع. فهو لن يساعد فقط من يرتديه علي أن يصبح في طاقة إيجابية عالية ،بل أيضا كل من حولك سيجعلهم يبتسمون تلقائياً.

ويبدو أنه منذ حصول الفيلم la la land علي جائزة الجولدن جلوب ،واللون الأصفر اصبح هو الموضة السائدة وغالباً سيكون هو اللون المنافس بقوة لعام 2017!!