نجوم الفن ينعون وفاة الفنان جميل راتب بهذه الكلمات

خيمت أجواء الحزن والأسى على مصر والعالم العربي عقب وفاة الفنان جميل راتب وفور انتشار خبر وفاة الفنان جميل راتب الذي رحل صباح يوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 92 عاما، بعد معاناته مع أمراض الشيخوخة، نعى العديد من نجوم الفن من مصر والوطن العربي وفاة الراحل الكبير، الذي فارق الحياة بعد مسيرة طويلة من العطاء الفني، سواء في السينما، أو الدراما، أو المسرح.

غردت الفنانة اللبنانية إليسا لتعبر عن حزنها لرحيل الفنان الكبير، حيث قالت “جميل راتب كان سيد! لقد أغنى المكتبة العربية بأجمل الأدوار، وترك لنا تراثًا جميلاً من الفن والإخلاص. مصر حزينة اليوم ، وكذلك أنا”.

​ نشرت هند صبري​ صورة جمعتها مع راتب وعلقت عليها قائلة “جمعتنا هذه الصورة ضمن فعاليات أيام قرطاج السينمائية عندما تلقي تكريما من بلدي وبلده الثاني تونس، وكان لي شرف العمل معه في “جنينة الأسماك، جميعنا تربى على أدواره التي تنقل فيها بين الشخصيات ببراعة .. وداعا الفنان العربي الكبير جميل راتب”.

وصفت الفنانة سيمون جميل راتب بأنه والدها الثاني، ونعته قائلة “يوم حزين قوى هايغيب عن حياتنا الجميل جدا في كل كل شئ أبويا  التاني ، جميل راتب، الله يرحمه”.

عبرت الفنانة حلا شيحا​ عن رحيل راتب، حيث قالت “رحل الفنان الجميل جميل راتب البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له”.

قدمت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم التعازى للشعب المصرى، حيث غردت قائلة “خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا”، وغردت الفنانة الشابة منة فضالى :”انتقل إلى رحمة الله الفنان العظيم الأستاذ جميل راتب فقدنا انسان عظيم و فنان خلوق، مع السلامة يا استاذ  إنا لله وإنا إليه راجعون أرجو قراءة الفاتحة”.

نعت النجمة التونسية لطيفة​ الفنان جميل راتب، قائلة “فقدنا مدرسة كبيرة وفنان كبير متميز في عطائه وفنه.. ألف رحمة على روح الفنان”.

نعت الفنانة نسرين أمين رحيل جميل راتب، حيث قالت “البقاء لله… وداعاً الفنان العظيم جميل راتب”، وآسر ياسين لم يستطع إخفاء حزنه الشديد من خبر رحيل الفنان العظيم، فقال:” حزين جداً لفراق جميل راتب ..يا رب ارحمه وصبر أهله، الفاتحة على روحه”.

قدمت الفنانة ميس حمدان تعازيها لوفاة الفنان الكبير، حيث قالت “البقاء لله . . خالص التعازي في وفاة الفنان العالمي جميل راتب”.

نشرت الفنانة منة فضالي نعيها على حسابها الرسمي على أحد مواقع التواصل، حيث قالت “‏انتقل إلى رحمة الله الفنان العظيم الأستاذ جميل راتب، فقدنا إنسانا عظيما وفنانا خلوقا، مع السلامة يا أستاذ، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أرجو قراءة الفاتحة”.

شاركت النجمة روجينا منشور قدمت من خلاله تعازيها الحارة، لرحيل الفنان الكبير، حيث قالت “البقاء لله الفنان جميل راتب في ذمة الله نسألكم الدعاء”.

دعت النجمة زينة للراحل جميل راتب، كما طالبت جمهوره ومحبيه بالدعاء له، حيث قالت “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. ربنا يرحمه يا رب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوله بالرحمة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author