10 اكلات خليجية شعبية للفطور الصباحي

10 اكلات خليجية شعبية للفطور الصباحي

نقدم لك اليوم اكلات خليجية شعبية مشهورة في دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، ويمكن عمل اكلات خليجية شعبية من خلال عشر طرق وافكار مختلفة.

 

  • طريقة تحضير المرقوق

يعتبر المرقوق من اشهر الاكلات السعودية وهو من الأطباق الرئيسية في بلاد الخليج العربي وبالتحديد في المملكه العربية و يتكون هذا الطبق من اللحم والخضار والعجين والكثير من البهارات مع بعض المكونات التي تزين هذا الطبق الرائع.

 

  • اعداد طريقة المفطح

تعتبر هذه الأكلة من أكثر الأكلات المنتشرة في المملكة العربية السعودية وتقوم العائلات بتقديمها في الأعياد والمناسبات والتجمعات الرمضانية و الفطور الصباحي أيضا وهي من الأطباق الرئيسيه في العزائم والمناسبات المختلفة، لذلك يتواجد هذا الطبق بشكل أساسي في ولائم الافطار ويتكون من لحم الغنم او الخروف والذي يوضع في قدر على النار مع كمية من الماء المناسبة لتغطية اللحم مع البهارات والتوابل المفضلة والتي تمنح اللحم نكهه إضافية مميزة.

 

  • تحضير وصفة العريكة

يتميز المطبخ السعودي بوصفه العريكه التي يمكن عملها بوصفات مختلفة وهي من اطباق الحلويات الشهيرة في المملكة وتتكون من التمر والماء الذي يتم وضعه على النار وبعدها يصفى ويعجن مع خليط من الدقيق الأسود والأبيض أن المنخول مع رشة ملح.

 

  • طريقة تحضير القرص

يشتهر الكورس  المملكه العربيه السعوديه كثيرا وهو من الاكلات المحببه والمتعارف عليها ويتم عمله من خلال التسوية على التراب والجمر ثم يتم التفتيت والعجن بالزبدة البلدي او السمنه او ماء التمر.

 

  • السليق و طريقة تحضيره

تعد السليق وجبة من الوجبات الأساسية التي لا يمكن أن تستغني عنها دول الخليج العربي وتشتهر في العزائم والموائد في المملكة العربية السعودية ويمكن تحضيرها من خلال استخدام اللحم أو الدجاج مع الارز الناضج بالشوربه واللبن والبهارات والتوابل المفضلة.

 

  • اعداد وصفة العصيدة

تعتبر وصفة العصيده من اهم واشهر الاكلات الشعبيه في المملكه العربيه السعوديه و وبلدان الخليج العربي حيث توجد دائما على موائد الطعام في المناسبات والاعياد و الولائم والعزائم المختلفة وتتكون هذه الاكله من تحميص مقدار من السكر على النار حتى ياخذ اللون الذهبي مع الماء و يذوب داخله حتى الغليان ونضيف معه بعض التوابل مثل الزنجبيل والهيل والفلفل الاسود مع السمن والدقيق.

 

  • وصفة تحضير الحنيذ

يشتغل الحنيذ في المملكه العربيه السعوديه كثيرا مثل محافظة عسير بالمملكة العربية، كما انتشر في عدد من دول الخليج العربي ويتم عمل الحنيذ من خلال تحضير اللحم ويتم طهيه في حفرة وتغطى بالتراب على نار الشديدة الحرارة.

 

  • الكبسة وطريقة اعدادها

تعرف الكبسه بانها من اكثر الاكلات المتعارف عليها في المملكه العربيه السعوديه في الخليج العربي بأكمله فهي من اكثر الاطباق الرئيسيه في الولائم والمناسبات والفطور والعزائم ويمكن تحضير الكبسه بالدجاج او اللحم او حتى السمك و بعض الأنواع من المأكولات البحريه المختلفه، ويتم تحضير الكبسه من خلال نوع اللحم المفضل مع البهارات الشهية والتى تمنح اللحم رائحة زكية والأرز.

 

  • اعداد طريقة الكبدة

هي من أشهى الوجبات في السعودية وغيرها من البلدان العربية، يمكن عمل الكبده بأكثر من طريقة حسب البلد التي سوف تقوم بها حيث هناك من يقوم بتحميل الكبده بالزبده واضافه الثوم وهناك من يقوم باضافة التوابل والبهارات فقط في المملكه العربيه السعوديه فهم يفضلون إضافة البصل كما يمكن إضافة الطماطم وتناولها مع العيش الشامي او السندوتشات.

 

  • تحضير وصفة السويق

تنتشر وصفه السويق في بلاد الحجاز بالمملكه العربيه السعوديه وتسمي شوكولاته البدو لانها مشهوره كثيرا عند البدو و يفضلونها كنوع من أنواع الحلوى المحببة ويتم عمل تلك الوصفة مع التمر والطحين.

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author