مواعيد المسلسلات الخليجية علي قنوات LBCI والـ LDC

استقبلت قنوات الـ”LBCI” والـ”LDC” باقة مميزة من المسلسلات الخليجية والمصرية والسورية واللبنانية، وغيرها من الأعمال الدرامية المميزة، حيث حرصت شبكة قنوات الـ”LBCI” والـ”LDC” على انتقاء مجموعة من المسلسلات الخليجية والعربية، التي من المتوقع أن تنال على إعجاب متابعيها، من مختلف الدول العربية، خلال شهر رمضان الجاري، وقد تنوعت الأعمال الدرامية الضخمة ما بين الكوميدي، الإجتماعي، الوطني، والتاريخي، والتي يشارك في كوكبة كبيرة من ألمع النجوم، من الخليج، ولبنان، ومصر، وسوريا، وغيرها من الدول العربية، وذلك لضمان مشاهدة ممتعة خلال الشهر الكريم.

 

مواعيد المسلسلات الخليجية علي قنوات LBCI والـ LDC
مواعيد المسلسلات الخليجية علي قنوات LBCI والـ LDC

 

المسلسلات الخليجية على قنوات LBCI والـ LDC

أعلنت شبكة قنوات LBCI والـ LDC على الخريطة الرمضانية للمسلسلاتها الخليجية التي من المقرر أن تعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، وخلال السطور التالية، سوف نستعرض لكم مواعيد مسلسلاتكم المفضلة.

 

سلاسل دهب

يعرض مسلسل “سلاسل دهب” في تمام الساعة السادسة مساءًا، وعرضت الحلقة الأولى في يوم 7 مايو 2019.

هو مسلسل عربي درامي، تدور أحداثه حول صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وحسّه كـ “زير نساء” من جهة، وضحاياه السابقات واللاحقات من جهة أخرى.

فهؤلاء النسوة سـ “يُظهرن المرأة في قالب غير نمطي في هذا النوع من الأعمال، إذ يبرزن مكانتها وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الإكتفاء بالركون الى داخل جدران منزلها”.

لاحقاً، يتحوّل التحدّي الذي “يحافظ على خصائص الحدوتة ضمن بيئتها الشامية”، إلى صراع ضمن تصاعد تشويقي، يصل إلى حدود المؤامرات واستخدام القوة من أطراف غير متوقعة، قد تكون على أيدي “الجنس اللطيف”… فهل ينتصر مكر الصائغ “مهيوب” أم دسائسهن؟.

يشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان بسام كوسا، و كاريس بشار، وصباح الجزائري، وديمة بياعة، وآخرين، والمسلسل من إخراج إياد نحاس وتأليف سيف رضا حامد.

 

مسلسل سلاسل دهب
مسلسل سلاسل دهب

 

قائمة مسلسلات على قنوات LBCI والـ LDC

نعرض لكم قائمة الأعمال الدرامية التي من المقرر أن تعرض على شاشة قنوات LBCI والـ LDC خلال السباق الرمضاني، الذي تشارك فيه، من خلال باقة ضخمة من المسلسلات المتنوعة.

 

مسلسلات قنوات LBCI والـ LDC
مسلسلات قنوات LBCI والـ LDC

 

مسلسل حرملك

يعرض المسلسل في تمام الساعة التاسعة مساءًا، وقد عرض للمرة الأولى في يوم 6 مايو الجاري 2019م.

مسلسل “حرملك” بطولة نخبة من نجوم التمثيل في سوريا، مصر، ولبنان: جمال سليمان، باسم ياخور، أحمد فهمي، سامر المصري، سلافة معمار، درّة، كارمن لبّس، قيس الشيخ نجيب، أحمد الأحمد، صفاء سلطان، جيني أسبر، هبة نور، محمد خير الجراح، وفاء موصللي، نادين خوري، باسل الزارو، رواد عليو، ليليا الأطرش، محمد علاء، عبد الهادي الصباغ، حسن عويتي، روعة ياسين، دانا الحلبي، شيرين أبو العزّ، نهى عابدين، وغيرهم، والمسلسل من تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحاق، إنتاج كلاكيت ميديا-إياد نجّار.

تدور أحداث المسلسل حول مخطّطات الجواري وصراعات رجال الدولة في الـ”حرملك” وتعود أحداث المسلسل التاريخي الضخم “حرملك”, الى القرن التاسع عشر، وتحديداً الى المرحلة التاريخيّة التي بدأت فيها الدولة العثمانيّة تتفكّك، يعود بنا العمل الذي يُقدّم إحدى أجمل القصص الروائيّة المشوّقة، ضمن بناء درامي مُتقن، وروعة إنتاجيّة وإخراجيّة، تُضاهي أضخم المسلسلات التركيّة، مع تآكل أجهزة الدولة العليا ومعاناة مؤسّساتها من الشيخوخة وتفشّي الفساد، تزداد وتيرة المؤامرات والمكائد.

تبدأ أحداث المسلسل بهروب الجارية “حنّة” (النجمة درّة) ليلة إعدامها، بعد أن دبّرت لها “قمر” (النجمة سلافة معمار) رئيسة “خان الحرملك” تهمة إشاعة الرذيلة في المجتمع، ومقتل “مراد باشا” نائب الوالي العثماني في الليلة ذاتها يُكلّف “جاد أوصمان أوغلو” (النجم جمال سليمان) بالمنصب، محاولاً بسط سيطرته، في ظلّ النزاع مع “عزمي بك” (النجم أحمد فهمي) رئيس الصوباشيّة الذي خطّط لتولّي منصب “مراد باشا”.

تتصاعد وتيرة الأحداث من قلب “الخان” وخارجه، حيث تُحاك الدسائس والمكائد من “قمر” وجواريها وفقاً لمصالحها مع كبار رجال الحكمدارية والتجّار، وحيث تغزو العمالة والجاسوسيّة للإنجليز بين مخطّطات الجواري وصراعات رجال الدولة، لمَن ستكون الغلبة؟ “جاد أوغلو” أم “عزمي بك”؟ “قمر” أم “حنّة” التي سيُساندها “هاشم” (النجم باسم ياخور)؟ وهل سيتمكّن “هاشم” من قلب المعادلة في “الخان”؟

 

مسلسل حرملك
مسلسل حرملك

 

مسلسل أسود

يذاع مسلسل “أسود” في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا، حيث تم بث الحلقة الأولى من المسلسل في يوم 6 مايو 2019.

تدور أحداثه حول  قصّة إجتماعيّة، رومانسيّة تُقدّمها مرشيليان عن “أسود” (باسم مغنية)، شاب وسيم، أنيق، يملك ثروة، ويعيش في قصر فاخر مع عدد من الأولاد المشرّدين والفقراء.

يقوم “أسود” بعملية اختطاف “كارين” (داليدا خليل) إبنة رجل الأعمال الكبير “مالك بيطار” (ألكو داوود) وزوجته “مارغو” (النجمة ورد الخال) مقابل فدية مالية، قبل زواجها من المهندس “طارق” (الياس الزايك) بدقائق, تتفاجئ “كارين” برئيس العصابة والخاطف الوسيم “أسود”، لكنّ غموضه وأسرار حياته ستُغيّر مسار حياتها بشكل دراماتيكي ومشوّق في آن، هي الصبيّة الجميلة والثريّة, فكيف سيكون وقع الحقيقة على “كارين” وعائلتها عندما ستكتشف سبب اختطاف “أسود” لها؟.

مسلسل “أسود” من بطولة النجم باسم مغنية، داليدا خليل، ورد الخال، ألكو داوود، فيفيان أنطونيوس، الياس الزايك، وفاء طربيه، جان قسّيس، خالد السيّد، ماري أبي جرجس، تأليف الكاتبة كلوديا مرشيليان، وإخراج سمير حبشي، إنتاج شركة إيغل فيلمز.

 

مسلسل اسود
مسلسل اسود

 

مسلسل بروفا

يعرض “مسلسل بروفا” في تمام الساعة السادسة مساءًا، وقد أذيعت الحلقة الأولى من العمل في يوم 6 مايو 2019.

المسلسل من بطولة ماغي بو غصن، أحمد فهمي، سميرة بارودي، وسام صبّاغ، ماي الصايغ، تاتيانا مرعب، هيام أبو شديد، كارلا بطرس، وسام سعد، فيفيان أنطونيوس، نهلا داوود، ألكو داوود، ريتا حرب، كريستيان الزغبي، رولا بقسماتي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف يم مشهدي، وإخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة إيغل فيلمز.

مسلسل “بروفا” مسلسل رومانسي إجتماعي، وستلعب النجمة ماغي بو غصن شخصيّة “ليال” التي تعمل في مدرسة خاصّة ثانويّة كمدرّبة فرقة مسرحيّة، مرحة، عفويّة، طموحة وتُحبّ الحياة. حفيد مالكة المدرسة ومديرها “ماجد” (النجم المصري أحمد فهمي)، الذي عاش في مصر، وعاد الى لبنان لإدارة المدرسة، شاب صارم سيفرِض القوانين والإنضباط على الطلاّب، متأثّراً بتربيته وطريقة نشأته وسط عائلته, وبين مدير المدرسة الصارم ومدرّبة المسرح الحالمة، كيف ستكون يوميّات المدرسة وطلاّب هذا الجيل بطموحاته وعالمه الخاص؟ وما الذي ينتظر “ماجد” من مفاجآت تُعدّها “ليال” له؟.

 

مسلسل بروفا
مسلسل بروفا

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author