طرق زيادة معدل حرق الدهون في الجسم

اذا اردت معرفة طرق زيادة معدل حرق الدهون في الجسم فسوف نتحدث في هذا المقال عن أسهل وأسرع طرق حرق الدهون من خلال بعض النصائح التي أكدتها العديد من الدراسات العلمية، خاصًة وأن حرق الدهون هو أمر لا يعتمد في أساسه على حل سحري غير موجود، بل يعتمد أساسًا على اتباع الانظمة الغذائية الصحية، وكذلك اتباع اسلوب حياة صحي ومتزن، فإذا كنتِ تحلمين بعالم الرشاقة والجمال، لا تترددي ابدًا في قراءة هذه المقالة، والتي سوف تساعدك بلا شك على خسارة الوزن والدهون المتراكمة في الجسم.

 

أفضل الطرق لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم

 

  •     تناول وجبة الإفطار

اكد المختصين أن الأشخاص النحيلين يتناولون الإفطار فيما أصحاب الوزن الزائد يحذفون هذه الوجبة المهمة، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يومي، يكون معدل حرق الدهون في جسمهم أكثر من غيرهم، وقالت الأبحاث حتى  و ان استنزفت معظم السعرات الحرارية اليومية في وجبة الإفطار، لن يخزنها الجسم على شكل دهون، بل سوف يستخدمها الجسم في وظائف أخري.

 

  •     تنظيف المنزل

نعم هذا حقيقي!…، تنظيف المنزل بنفسك وعدم الاعتماد على الخادمات، حيث تشير الدراسات أن قضاء ساعة كاملة في تنظيف المنزل وإعادة ترتيب أغراضه يساهم في حرق أكثر من 100 سعرة حرارية، وهو يعادل نفس القدر من السعرات الحرارية التي يحرقها الإنسان عقب ساعة من المشي، كما أن طهي الطعام داخل المنزل والابتعاد عن طلب الوجبات السريعة، حيث تساهم ساعة واحدة من الطبخ في حرق ما بين 70 إلى 100 سعرة حرارية.

 

  •     تناول الألياف والحبوب الكاملة

تؤكد الدراسات الحديثة أن الحبوب الكاملة تعززّ عملية زيادة معدل التمثيل الغذائي، كما أن هذه الحبوب غنية بالقيم الغذائية نظرا لاحتوائها على البروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والمعادن، ويكتسب الجسم الذي يحتوي نظامه الغذائي على الحبوب الكاملة كميات إضافية من الألياف التي تعمل على إملاء معدتك فلا تشعرين بالجوع لفترة طويلة من الوقت.

 

  •     ممارسة الرياضة

ممارسة بعض التمارين الرياضية، وهذا يمكن حتى أثناء مشاهدة التلفزيون، بدلا من تناول الطعام، وينصح الخبراء بممارسة هذه الأنشطة وقوفاً، مثل القفز وتمرين الخطوة الطويلة، كما يفضل أن تشاهد التلفزيون أثناء وقوفك، حيث يساهم ذلك في حرق قدر لا بأس به من الدهون.

 

  •     اضافة التوابل والفلفل الاحمر الى الوجبات

تسرّع بعض أنواع التوابل مثل الكركم، القرفة، والكمون، عملية التمثيل الغذائي الخاصة بالجسم وتحرق الدهون، فنصف ملعقة يومياً من القرفة تعزّز عملية الأيض وتحافظ على مستويات السكر في الدم، كما يعمل الكركم على تقليل الالتهابات المميزة للكثير من الأمراض المزمنة التي تؤدي الى حدوث إضطرابات في التمثيل الغذائي بالجسم، وذلك بالاضافة الى مذاقها الرائع.

وتوجد في الفلفل الأحمر مادة الكابسيسين التي تساعد على زيادة سرعة الأيض بنسبة 50% طوال الساعات الثلاث التالية لتناوله، كما أن استهلاكه بكميات معتدلة يعزز حرق السعرات الحرارية ويقلل الشهية، خاصةً في حالة المداومة على اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية.

 

  •     النوم 7 ساعات متواصلة

أثبتت الكثير من الدراسات الحديثة أن الأشخاص التي تعاني من قلة عدد ساعات النوم، تنخفض لديهم نسبة خسارة الوزن بنسبة 55% عن المعتاد، إلى زيادة شعورهم بالجوع حتى بعد تناول الطعام، مما يزيد من تخزين الجسم للدهون بالدم.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author